امطار السعودية
امطار السعودية

السعودية تنبيه من أمطار أكثر غزارة وشمولية خلال الأيام القادمة اعتباراً من الأحد

تشهد المملكة العربية السعودبة تقلبات شديدة في الأحوال الجوية حيث تصبح أكثر اضطرابا  بدءا من الأحد مناطق متفرقة في منطقة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من البلاد.

وتتميز الحالة الجوية الجديدة بعد الاستقرار  وتتحول الهطولات المطرية إلى أكثر غزارة وشمولية عند مقارنتها بالأيام السابقة كما تتسم باتساع رقعة الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة.

وقد توقع خبراء الأرصاد أن تتشكل تكاثر السُحب الركامية الرعدية وتساقط الأمطار بشكل غزير للغاية ومنتظم في كل من المرتفعات كُل من جازان وعسير والباحة، حتى تصل إلى منطقة مرتفعات الطائف وكذلك منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

 وقد توقع خبراء الأرصاد أن تمتد بعض هذه السُحب الركامية  حتى تصل إلى مدينة جدة، مع توقعات بسقوط أمطاررعدية عصرا ومساء، بالزامن مع هبوب الغبار.

وبهذا الصدد فإن الرطوبة المدارية سوف تتدفق للمنطقة محو الأجزاء الجنوبية من المنطقة، بالتزامن مع نشووء أحوال جوية مضطربة وغير مستقرة، تساعد في عملية  تكاثر السُحب الركامية الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة بمقاديرمُتفاوته

وقد قام مراقبو الطقس بإصدار تحذير للمواطنين والمقيمين  من خطورة سيلان وجريان الأودية وانطلاق السيول  بالتزامن مع ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.