الزكاة والضريبة توضح حالات اعفاء رسوم خدمات التعليم من ضريبة القيمة المضافة

لمساعدة المواطنين السعوديين على حل مشكلة إضافة القيمة إلى خدمات التعليم وحالات الإعفاء من رسوم الخدمات التعليمية وفئات وحالات إعفاء الطلاب في مراحل التعليم المختلفة من دفع رسوم ضريبة القيمة المضافة ،اليكم التفاصيل في السطور التالية .

حالات اعفاء رسوم خدمات التعليم

لقد أكدت مصلحة الزكاة والضرائب أن هناك بعض حالات التنازل عن رسوم الخدمات التعليمية لتقديم المساعدة للسعوديين ، ومن خلال تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر أعلنت الدولة أن جميع الخدمات التعليمية الإضافية ستتحملها ضرائب كما تتحمل جميع المؤسسات والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم الفني والتدريب ، ودول السلطات الإضافية ، تكلفة المؤسسات ذات القيمة المضافة المعادلة للتعليم العالي. وهي تتراوح بين 2 و 3 سنوات ، ويجب ألا تتجاوز مدة التعليم 3 سنوات.

كما أفادت سلطات الزكاة بأن الدولة لا تستطيع تحمل مبلغ الضريبة المرتبط بجميع برامج ودورات التعليم والتدريب غير الإلزامي ، مثل الدورات التدريبية في مراكز التعليم الخاص التي تصدر بعض شهادات الممارسة ، لكن المسؤول أوضح أنها لا تعادل. لشهادة. برعاية. بحسب وزارة التربية والتعليم.

الرسوم الجمركية المحددة على المركبات المستوردة

و قد قامت مصلحة الزكاة والجمارك بالاعلان عن الرسوم الجمركية التي حددتها الهيئة لاستيراد المركبات من الخارج ، مؤكدة عبر حسابها الرسمي على تويتر ، وأوضحت أن الرسوم الجمركية للمركبات تبلغ 5٪ من سعر السيارة. تم طرح العديد من الأسئلة حول قيمة الرسوم الجمركية عند دخول المملكة العربية السعودية. فيما يتعلق بتفاصيل السيارة بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة وضريبة المركبات ، أكدت السلطات أن الرسوم الجمركية التي تضيف ضريبة القيمة المضافة على المركبات ستصل في نهاية المطاف إلى 15٪ من القيمة الفعلية للسيارة. وذلك بسبب قرار مصلحة الزكاة والجمارك.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن