الزكاة والضريبة تعلن عن موعد المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية

أن المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة لتسريع مرحلة التكامل والربط للفوترة الإلكترونية ، ستبدأ دائرة الزكاة والضرائب والجمارك في المملكة العربية السعودية المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية في وقت سابق من اليوم. أوضح التاريخ. الجهود المبذولة لدعم جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بالإخفاء التجاري والفوترة الإلكترونية تعمل على الحد من المعاملات. الاقتصاد غير الرسمي الخفي يدعم قوة المملكة في المؤشرات الدولية.

موعد المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية

بشكل عام ، لقد حددت المديرية العامة للزكاة والضرائب والجمارك بالمملكة تاريخ تنفيذ مرحلتي التوحيد والربط. وبحسب استجابة الوكالة لطلبات مواطني المملكة ، فإنها ستعمل على إصدار الفواتير الإلكترونية وإخطار دافعي الضرائب في كل مرحلة بنحو ستة أشهر قبل الموعد المحدد للربط والإعداد.

في وقت سابق من هذا العام ، أوضحت المديرية العامة للزكاة والضرائب والجمارك أن المرحلة الثانية ستنطبق على المجموعة. المنشآت التي تجاوز عائدها السنوي 3 مليارات ريال عام 2021.

أهمية الفاتورة الإلكترونية

-و تجدر الاشارة الي انه بهدف الربط والتكامل ، ستعمل المديرية العامة للزكاة والضرائب والجمارك في المملكة مع مزودي خدمات وحلول الفواتير الإلكترونية الموثوق بهم لتزويد جميع الشركات المؤهلة بجميع المعدات والمتطلبات الداخلية في الوقت المناسب.

- تعتبر هذه الخطوة مهمة للغاية ، لأن الفاتورة الإلكترونية لديها القدرة على تعزيز المنافسة العادلة وحماية المستهلك في السوق المحلي ، بالإضافة إلى ذلك ، تم إرجاع الفاتورة الإلكترونية في الوقت المحدد وبشكل صحيح. زيادة نسبة الالتزامات بالتقديم عائدات.

-بالإضافة إلى ذلك ، ستساعد أنظمة الفوترة الإلكترونية في تحسين العمليات التجارية وزيادة الإيرادات من خلال اتخاذ القرارات بشكل أسرع ، لذلك لن تمكّن الشركات المستقبلية من تحليل البيانات بسلاسة فحسب ، بل تساعد أيضًا في توفير الوقت والموارد. وفي النهاية يمكن القول إن تطبيق مرحلة الربط المتكامل يتماشى مع مؤشرات الازدهار للاقتصاد الوطني المتنامي.