الخطوط الجوية العربية السعودية
الخطوط الجوية العربية السعودية

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، الأخبار التي تم تداولها في بيان رسمي لها، وهي المتعلقة الرحلات الجوية الداخلية لمدة أسبوع، أسوة بالقرار الأخير من الخطوط الجوية بالمملكة، والخاص بـ تعليق رحلات الطيران الدولية في السعودية.

وأكدت الخطوط السعودية، عبر الحساب الرسمي التابع لها علي المنصة الإجتماعية «تويتر»، بأن القرار السعودي الأخير ينص فقط على تعليق رحلات الطيران الدولية فقط، وليس الرحلات الداخلية.

وجب الإشارة، أن الحكومة السعودية، قد اتخذت عدد من القرارات بالتعاون بينها ووزارة الصحة بالسعودية، وهي التدابير الوقائية والاحترازية، للحفاظ على صحة المواطنين والمغتربين في المملكة، وقررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية للمسافرين من وإلى المملكة، ولكن وضعت عدد من الشروط الإستثنائية للقرار الأخير ويمكنكم متابعة تفاصيله من هنا (الإستثناءات الخاصة بتعليق رحلات الطيران بالسعودية)، ومن المقرر أن تستمر عملية الإغلاق الجوي في المملكة لمدة أسبوع قابلة تمديد وفقا للمتغيرات.

الجدير بالذكر أيضا، بأن قد تم إستثناء الرحلات الأجنبية المتواجدة في الوقت الحالي بالسعودية، من القرار السعودي الأخير للحكومة السعودية، حيث يسمح لهم بالمغادرة.

قد يهمك أيضا: التعقيب الأول للحكومة المصرية على قرار إيقاف الطيران إلى السعودية

وأكد عدد من المسؤولين في وزارة الداخلية السعودية، أن القرار السعودي الأخير الخاص بتعليق الرحلات الدولية، جاء وفقا لما قدمته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، بسبب تفشي النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا في العديد من الدول، ويأتي القرار من أجل حماية المواطنين والمغتربين في المملكة، وضمان سلامتهم الصحية.