الخطوط الحديدية السعودية تعلن توقيع اتفاقية بين سار و المؤسسة العامة للحبوب

وقعت الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار اتفاقية مع المؤسسة العامة للحبوب لنقل حبوب القمح من ميناء الملك عبدالعزيز الخاص بالدمام إلى مرفق المؤسسة في الرياض ، حيث ستسهم هذه الاتفاقية في تحقيق التنمية الاقتصادية وتقديم أبرز المنتجات الغذائية في المملكة العربية السعودية. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

تفاصيل اتفاقية الخطوط الحديدية السعودية

كما حضر مراسم تلك الاتفاقية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي ، ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية ، صالح بن ناصر الجاسر ، وهذا. وقع الاتفاقية سعادة المهندس / أحمد بن عبدالعزيز الفارس معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب وعنصر الرئيس التنفيذي لشركة سار د. بشار بن خالد المالك ، وذلك بمقر وزارة البيئة والمياه بالرياض.

بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن الاتفاقية الخمسية نقل القمح من ميناء الملك عبد العزيز الخاص بالدمام إلى فرع المؤسسة في الرياض ، عبر خط السكة الحديد الذي يربط الرياض بالمنطقة الشرقية ، مما سيساعد على تقليل الاعتماد على الشاحنات على الطريق ، وهذا يحد من انبعاثات الكربون ، بالإضافة إلى المشاركة في صيانة البنية التحتية للطرق ورفع مستوى الأمان لجميع المستخدمين.

دور سار ومساهمته

وأعرب سعادة المهندس أحمد الفارس عن اعتزازه بهذه الشراكة ذات الأهداف الاستراتيجية في مجالات الأمن الغذائي وقطاع الخدمات اللوجستية ، وأوضح بشار الملك أن هذه الاتفاقية تعزز دور شركة سار ومشاركتها في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل إلى جانب الرؤية الوطنية 2030 ، بالإضافة إلى ضمان نقل المنتجات الغذائية إلى وجهتها وفق أعلى المعايير. في العالم لضمان كفاءتها وجودتها.

كما قال المالك إن الفوائد الاستراتيجية المكتسبة من هذه الشراكة مع المؤسسة العامة للحبوب ستساعد في تقليل انبعاثات الكربون حيث ستقلل من الاعتماد على الشاحنات على الطرق ، كما تهدف إلى زيادة السلامة على الطرق على الطرق التي تربط المنطقة الشرقية. والمنطقة الوسطى ، وستمتد رحلة منتجات الشركة بين كل من المنطقتين حتى 428 كيلومترًا بالسكك الحديدية.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن