الحكومة السعودية تضع آلية تسديد مخالفة حظر التجول عبر المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء

في حديثنا اليوم سوف نناقش ,آلية تسديد مخالفة حظر التجول عبر المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء , حيث أعلنت الحكومة السعودية عن رسالة إنذار تسديد مخالفة حظر التجول عبر المنصة الوطنية للمخالفات إيفاء ومخالفة عدم ارتداء الكمامة، مع وجوب الالتزام بسرعة السداد خلال 15 يوم من تاريخ إرسال الرسالة، جاءت خدمة السداد الإلكتروني ضمن الخدمات المقدمة لتسهل على مقيمي ومواطني المملكة الوقت لذا تم إطلاق منصة إيفاء التابعة لوزارة الداخلية في المملكة والتي تساعد في الاستعلام عن سداد أي مخالفة مرور أو مخالفة الذوق العام أو مخالفة حظر التجول.

تسديد مخالفة حظر التجول

من الجدير بالذكر يمكنك الاستعلام عن مخالفة حظر التجول من خلال منصة إيفاء باتباع مجموعة من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة إيفاء.
  • تسجيل الدخول إلى منصة إيفاء من خلال الرابط.
  • الضغط على أيقونة إيفاء الأفراد.
  • الإنتظار قليلاً حتى يتم إظهار المخالفات الخاصة بالشخص المستعلم.
  • يتم التحويل بشكل تلقائي إلى الصفحة الخاصة بالسداد مع اختيار آلية الدفع.

أمكانية تقسيط مخالفة حظر التجول

ردت الحكومة السعودية على أسئلة العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بخصوص مخالفات حظر التجول بالتقسيط ، كاشفة أنه لا يمكن سداد المدفوعات في الوقت المحدد ، ويعاقب على المخالفات بالحبس الشديد مع دفع الغرامات.

مخالفة حظر التجول

يعد انتهاك حظر التجول غرامة تفرضها الحكومة السعودية على جميع المقيمين والمواطنين في المملكة لعدم الامتثال للقوانين الصادرة للحد من انتشار وباء معمم. تشمل هذه القوانين التي سنتها السلطات الأشخاص الذين لا يغادرون منازلهم خلال ساعات انقطاع التيار الكهربائي المفروضة. الاستثناء هو المجموعات التي تضطر بسبب طبيعة عملها إلى مغادرة منازلها خلال فترة حظر التجوال.

الاعتراض على مخالفات منصة إيفاء

تقر منصة التنفيذ بأن مهمتها الأساسية هي المدفوعات والمدفوعات الإلكترونية ، والإبلاغ عن المخالفات وحركة المرور وحظر التجول وغيرها من الانتهاكات ، ولا تعتبر طرفًا يمكنه تقديم اعتراضات على المخالفات ، يمكنك إما تخفيف العقوبة أو تقديم شكوى. يجوز للوسطاء المعتمدين الذين أعلنوا عن الانتهاكات تقديم اعتراضات بدلاً من منصة الإنفاذ.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن