الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

رسميا..الجوازات السعودية تقوم بإصدار قرارات جديدة بشأن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للوافدين.

تسعى المملكة العربية السعودية في التخفيف عن المواطنين والمقيمين بالمملكة على حد سواء، حيث تعمل جاهدة دائما على تيسير اجراءاتهم وكيفية انجاز متطلباتهم، ولا سيما بعد تبعات ازمة انتشار فيروس كورونا عالميا، ورغم كل الضغوط التي كلفها الفيروس لم تتواني المملكة في محاولات تخفيف الأعباء عن المواطنين والمقيمين.

وفي هذا السياق فإن المملكة العربية السعودية وخاصة الجوازات السعودية قد كشفت قبل ساعات عن اجراء جديد لدعم الوافدين حيث تقرر امكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة «آليًا» للوافدين من مافة الجنسيات.

ومن جانبها فقد اصدرت المديرية العامة للجوزات السعودية توضيحا هاما كشفت فيه  أن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة سوف يكون بشكل آليًا وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

ومن الجدير بالذكر أن توضيح الجوازات السعودية المتعلق بتمديد تأشيرات الذهاب والعودة قد أعلنته في إطار إجابة المديرية العامة للجوازات السعودية على استفسار من قبل أحد المتعاملين كان يقول في نصه «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لتمديد تأشيرات الخروج والعودة هل تم بالفعل، أم لم يتم تفعيله حتى الآن ؟».

وكانت اجابة الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات قد ورد فيها نصا: «أهلًا بك، تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة سيتم آليًا بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني لجميع الوافدين بالخارج المشمولين بالأمر الكريم والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.. سعدنا بتواصلك»، بحسب ما نشرته صحيفة عاجل.