الجوزات السعودية - تعليق الطيران الدولي بالسعودية
الجوزات السعودية - تعليق الطيران الدولي بالسعودية

عقب القرار السعودي، الخاص بتعليق كافة رحلات الطيران الجوية الداخلية والرحلات الدولية على المملكة العربية السعودية، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد بالمملكة خلال الفترة الماضية.

وأشارت الجوازات السعودية، بأنه أصبح بإمكان المغتربين الأن، تمديد التأشيرات الخاصة بهم عقب انتهائها، من خلال المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية منصة أبشر الخاصة بـ «أفراد - أعمال».

وأضافت الجوازات خلال الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، بأن يمكن للوافدين في المملكة الأن تمديد الصلاحية، حتى قبل انتهائها بـ  7 أيام.

ولكن الجوازات السعودية، اشترطت وجود تأمين طبي للمغتربين، وذلك وفقا للشروط التي حددتها الخدمة، من أجل استكمال إجراءات تمديد التأشيرة.

الاستثناءات المعفاة من تعليق الرحلات الدولية إلى السعودية

وبالنسبة إلى الاستثناءات التي تم إعفائها من القرار الأخير الصادر من الحكومة السعودية، حيثُ تم إستثناء كلا من الرحلات الخاصة بالبضائع وسلاسل الإمداد والسلع.

وأكدت الجوازات السعودية عبر المنصة الإجتماعية، بأن تم تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية، وإغلاق باب الدخول إلى المملكة عبر رحلات الطيران، مع إغلاق كلا من المنافذ البحرية والبرية لمدة أسبوع، ولكن تم إستثناء البضائع وسلاسل الإمداد والسلع، بالإضافة غلي الحالات الاستثنائية.