إجراءات جديدة لسفر الوافدين
إجراءات جديدة لسفر الوافدين

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم، عن إجراءات جديدة لإتمام سفر المقيمين والوافدين من والى المملكة، بعد وصول رسالة الموافقة على طلب السفر، في خضم أزمة جائحة كورونا التي تعيشها المملكة والعالم أجمع.

كما وقد استفسر أحد السعوديين عبر حساب الجوازات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "وصلني قبل قليل الموافقة على السفر للخارج لغرض الدراسة عن طريق أبشر، وطلب مني إحضار قرار الابتعاث عند السفر ولكن أنا طالب على حسابي الشخصي ولا يوجد لدي قرار ابتعاث".

فيما رد الحساب الرسمي للجوازاتا: "عند وصول رسالة لك بالموافقة على طلب السفر، بإمكانك إتمام إجراءات سفرك عن طريق رقم الطلب أو رقم الهوية الوطنية".

ومن جانب اخر تستمر المملكة السابع على التوالي، سجلت السلطات الصحية في السعودية أقل من ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، فيما تجاوزت حصيلة الوفيات جراء الوباء في البلاد عتبة الأربعة آلاف.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة عن رصد 822 إصابة جديدة بالفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 833 إصابة في اليوم السابق.

هذا وقد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوى في المملكة خلال اليوم الأخير بواقع 33 حالة وفاة، مقابل 26 وفاة أمس.

وبات بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في السعودية منذ بداية الجائحة 319141 ، بما في ذلك 4015 حالة وفاة و20063 حالة نشطة، منها 1484 مريضا في حالة حرجة.

وتماثل 1099 مريضا للشفاء من "كوفيد-19" في السعودية منذ أمس، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين إلى 295063 شخصا.