المديرية العامة للجوازات السعودية
المديرية العامة للجوازات السعودية

كشفت الجوازات السعودية، اليوم رسميا عن الرسوم الجديدة لجميع المهن للعام الجديد 2021، بعد إصدار تحديث رسوم تأشيرة الزيارة وتجديد الاقامة.

وفي هذا الصدد فقد، اعلنت الجوازات السعودية اليوم كافة تفاصيل وأسعار رسوم الإقامات للوافدين والعاملين في جميع القطاعات والمهن المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهذا مع بداية الدخول علي العام الجديد 2021 وهو العام الذي طبقت فيه رسوم المرافقين للدفعة الثالثة ولم يتم تحصيلها إلى الآن نتيجة الأزمة التي نمر بها حاليا أزمة فيروس كورونا المستجد، ومع إختلاف قيمة رسوم الوافدين، وإرتفاع رسوم بعض المهن وإنخفاض البعض الإخر، وبقاء بعض المهن كما كانت في الماضي، تسائل بعض الوافدين والمقيمين عن المهن التي إرتفعت أو سوف ترتفع فيها رسوم الإقامات خصوصا مع إقتراب بدء تحصيل رسوم الدفعة الثالثة من المرافقين.

رسوم المهن لجميع الوافدين في السعودية

فيما لم تختلف اسعار تجديد رسوم تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية للمقيمين العاملين في المملكة لدى الشركات الخاصة، وهكذا تظل قيمة تجديد الاقامة في المملكة السعودية عند 650 ريال سعودي فالعام، إلا أن رسوم تجديد الإقامة توقفت عند سعر 650 ريال سعودي، حيث يتم دفع 2500 ريال سعودي، لتجديد رخصة العمل في حال أسفر نطاق الشركة أو المؤسسة عن زيادة مقابل مالي 2400 ريال سعودي لكل موظف يُضاف لرسم الـ 100 ريال سعودي المعتاد لتجديد الرخصة، ويتم دفع 650 ريال لتجديد الإقامة لـ 12 شهراً.

وإلى ذلك، هذا هو المبلغ الموحدة يصل مجموعها 3150 ريال سعودي، وهناك أيضاً رقم ثابت لرسوم المرافقين لأسرة من زوجة و3 أبناء، حيث وصلت التكلفة للمرافقين الأربعة 400 ريال سعودي شهرياً، أي 4800 ريال سعودي كل سنة.

بينما فيما يتعلق عن رسوم تجديد الإقامة للعاملين في المنازل بلغت 350 ريال سعودي، وتثبت عند هذا الحد.

رسوم تجديد الإقامة للمهن للوافدين

- رسوم الإقامة داخل المملكة السعودية بالنسبة للوافدين من الخارج وصلت إلي 650ريالاً سعودياً.

- رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للأشخاص المرافقين للوافدين من الخارج تساوي 2000 ريالاً سعودياً، سواء كان هؤلاء المرافقين مواليد جدد.

- الرسوم الخاصة بنقل الكفالة لأول مرة تساوي 2000 ريالاً سعودياً.