المديرية العامة للجوازات السعودية
المديرية العامة للجوازات السعودية

مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية، اليوم، تعلن تفاصيل آلية جديدة لتجديد هوية مقيم لجميع العمالة الوافدة في المملكة

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم، آلية تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية والتجارية، وقد جاء وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين على موقع الجوازات في تويتر، حيث قال: «هل أقدر أجدد إقامتي علمًا بأنّه باقي فيها ٦ أشهر ونصف لأني أبغى أسوي خروج وعودة لمدة ٩ شهور».

كما وقد ورد الحساب الرسمي للجوازات عن الاستفسار: «بإمكانك تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية في حال كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهرًا، وفي حالة العمالة التجارية، إذا تبقى على صلاحية هوية مقيم أقل من 6 شهور مع وجود (رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي) سارية المفعول».

وفي ذات السياق، فقد كانت الجوازات قد أوضحت أنه يتم إسقاط العمالة المنزلية في حالتين، وذلك بعد استفسار من أحد المواطنين، مفاده: «عندي عاملة راحت وما رجعت وحاولت أسقط إقامتها وألغي التأشيرة من أبشر لكن يرفض الطلب».

وقد اجابت الجوازات عبر موقع «تويتر» قائلًا: «يتم إسقاط العمالة المنزلية آليًا بخرج ولم يعد بعد مرور ٦ أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة أو بالتواصل من خلال خدمة (الرسائل والطلبات)، عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد ٣٠ يومًا من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة لنتمكن من خدمتك».