المهندس المصري علي أبو القاسم المحبوس في السعودية
المهندس المصري علي أبو القاسم المحبوس في السعودية

يتابع الشعب المصري بشدة قضية المهندس المصري «علي أبو القاسم»، بشغف كبير، ومن جهتها فقد جاء التعليق الأول من الحومة المصرية، عبر «نبيلة مكرم» وزير الهجرة المصرية على القضية والحكم الأخير ضد المهندس.

وأشارت نبيلا إلي أن الحكم، الذي صدر من محكمة تبوك الجزائية يقبل الطعن على مرحلتين مرحلة محكمة الاستئناف، ثم أمام محكمة التمييز وفقا لنظام الطعن المتبع أمام القضاء بالمملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزيرة إلي أن وفقا للتعاون والتنسيق، فإنها تواصلت مع النائب العام المصرى المستشار «حمادة الصاوى»، والذي بدوره أكد بأن الحكم الصادر اليوم هو حكم من الدرجة الأولى ويفتح الباب أمام الطعن، موضحا أنه سيتم تقديم حيثيات الحكم حين إيداعها.

وأضافت وزيرة الهجرة المصرية إلي أن الحكومة المصرية، تحترم بشدة الأحكام القضائية بالسعودية، مثمنة التعاون الفني بين السلطة القضائية والنيابية بين مصر والمملكة واتباع الإجراءات القانونية، الأمر الذي نجح في وقف حكم الإعدام السابق وإعادة القضية للتداول مرة أخرى أمام القضاء السعودى حتى صدور الحكم الأخير.

الجدير بالذكر متابعينا الكرام بأن محكمة تبوك الجزائية في السعودية قد قضت بإلغاء عقوبة الإعدام على المهندس المصري علي أبوالقاسم المدان في قضية اتجار بالمخدرات، وقضت المحكمة بسجن المواطن المصري 25 عاما في وقت يتمسك هو ببراءته.

المصدر: اليوم السابع