البنك المركزي يقدم شهادات استثمار بفائدة 20% في اجتماعه القادم

يشك عميل البنك الوطني في تقديم شهادة استثمار بنسبة 20٪. لأن هناك توقعات كبيرة لهذا. لذا ، باستثناء أيام قليلة ، لم أعد بعيدًا عن اجتماعات البنك المركزي المصري. شهد اجتماع البنك المركزي المصري ، المقرر عقده يوم الخميس 22 ديسمبر 2022 ، ارتفاعًا بنسبة 50 نقطة مئوية اليوم بعد سبع زيادات متتالية في أسعار الفائدة. كان هناك الكثير من الأخبار حول عرض شهادات استثمار البنك الوطني ذات الفائدة العالية. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

طرح شهادات استثمار بفائدة 20%

هناك توقعات كثيرة بأن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم والذي يعقد في غضون أيام قليلة ، وهناك تقرير محلي .. رفع أسعار الفائدة بنحو 1٪ ، القرار الذي اتخذه البنك المركزي في الاجتماع الأخير ارتفعت أسعار الفائدة على القروض والودائع الليلية بمقدار 200 نقطة لتصل إلى 13.25٪ و 14.25٪ و 13.75٪. معدل الائتمان ، وصل سعره إلى 13.75٪ ،

و في هذا الصدد قد ارتفع سعر المعاملة بمقدار 200 نقطة ، وبناءً على توقعات الخبراء ، يجب أن تقدم شهادات استثمار البنك الأهلي المصري معدلات فائدة أعلى من 18٪. يمكن أن تصل إلى 19-20 ٪ إذا اتخذت البنوك تدابير مثل تقديم شهادات استثمار عالية الفائدة أو زيادة معدلات الاحتياطي لتحقيق الاستقرار في الأسعار ومحاربة التضخم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرأي هو الأكثر انسجاما مع قواعد الاقتصاد مقابل الحل الأكثر كلاسيكية لاتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم ، ولكن لا أحد يستطيع التأكد. على أي حال ، تفاجئنا البنوك المركزية باستمرار بحلول اقتصادية غير متوقعة للتعامل مع الأزمات.

شهادات استثمار البنك الأهلي بأعلى عائد

رفع البنك الأهلي المصري سعر الفائدة على الأوراق المالية المتاحة حاليًا بنسبة 2٪ إلى عائد 17.25٪. كما قدم البنك شهادات سعر فائدة أعلى ، بما في ذلك الشهادات البلاتينية لمدة ثلاث سنوات. هناك عدة أنواع من هذه الشهادة:

  • شهادة استثمار بلاتينية بعائد سنوي 17.25% لمدة ثلاثة أعوام ويتم الحصول على العائد بشكل سنوي.
  • شهادة استثمار بلاتينية بعائد سنوي 16% لمدة ثلاثة أعوام ويتم صرف العائد بشكل شهري.\
  • شهادة استثمار بلاتينية بعائد سنوي 16.50% ويتم صرف الفوائد مرتين في السنة أي بشكل نصف سنوي.