البنك المركزي السعودي يرفع معدل اتفاقية شراء الريبو والريبو المعاكس لهذه القيمة بعد قرار الفيدرالي اليوم

تنتظر المملكة العربية السعودية إعلان سعر الفائدة العالمي للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم خاصة بعد أن رفع البنك المركزي السعودي سعر إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بانتظار سعر فائدة البنك السعودي اليوم ، إنه وقت عصيب للمواطنين ، ويغطي تقرير اليوم ماذا أعلن الاحتياطي الفيدرالي منذ محضر الاجتماع وأسعار الفائدة للبنوك السعودية. اقرأ الأسطر التالية بعناية.

اسعار الفائدة في البنوك السعودية

قبل دقائق من اليوم ، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة. وقد انعكس ذلك في البنوك الإقليمية في البلاد ، التي أعلنت أن الوقت قد حان لكي يرفع البنك المركزي السعودي اتفاقيات إعادة الشراء الخاصة به. وارتفع 50 نقطة أساس إلى 5.00٪ وارتفعت أيضًا عمليات إعادة الشراء المضادة 50 نقطة أساس إلى حوالي 4.50٪. ويأتي هذا القرار تماشيا مع أهداف البنك المركزي السعودي. يسعى للحفاظ على دعم الاستقرار المالي واستقرار العملة.

رفع الفائدة من الفيدرالي الأمريكي اليوم

أوضحنا ارتفاع سعر الفائدة للبنك السعودي إلى 50 نقطة ، ولكن فيما يتعلق بأسعار الفائدة ، اجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء الأربعاء 14 ديسمبر 2022 لمدة يومين لاتخاذ هذا القرار ، أي بمعدل 50 نقطة أساس. . ارتفعت القيم إلى قيم بين 4.25٪ و 4.50٪ مع رفع أسعار الفائدة بعد صدور بعض البيانات الإحصائية في الولايات المتحدة في نوفمبر الماضي ، مما يكشف عن تباطؤ في ارتفاع التضخم.