البرنامج السعودي لإعمار اليمن يكشف عن وصول الدفعة الثانية من المشتقات النفطية

لقد قام البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالاعلان عن وصول الدفعة الثانية من المنتجات النفطية. وبذلك ، تهدف المملكة إلى التخفيف من معاناة الشعب اليمني ، والمساهمة في الاستقرار وتقديم الخدمات الأساسية لمن يعاني من حوله. العالمية. المملكة العربية السعودية هي الشريك الأول المهم في إعادة إعمار اليمن وتعمل على توفير كافة الاحتياجات ذات الصلة في مجال النفط ومشتقاته ، تعرف على الجنس وأهم المعلومات حول هذا الموضوع وأهمية دور المملكة في إعادة الإعمار سوف يتم تفصيلها في الخبر التالي.

البرنامج السعودي لإعادة تنمية وإعمار اليمن

تأسس البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عام 2018 بموجب مرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز راعي الحرمين الشريفين. يعتمد البرنامج على اتفاقية شاملة بين الحكومة الملكية والحكومة. سيقدم الجانب اليمني مساعدات اقتصادية وتنموية في مختلف المجالات ، بينما سيضمن الجانب السعودي التنمية الفعالة والشاملة والكفاءة ، ويبني شراكة دولية لمعالجة الاستقرار وإعادة الإعمار في اليمن ، وعليه أن يسعى إلى تحسين الحياة العادية للناس والأفراد. تعزيز التنمية المستدامة ، والبرنامج مبني على مجموعة من القيم بما في ذلك العمل الجماعي والالتزام والشفافية والمساءلة والمسؤولية والنزاهة والإبداع.

وصول الدفعة الثانية من المشتقات النفطية

و تعتبر من الأدوات الهامة التي تقوم بها المملكة في إعادة إعمار اليمن هي إمداد الحكومة اليمنية بالمشتقات النفطية والتي تحتاج إليها في عملية الدعم وتقديم الخدمات للأفراد.

  • أعلنت الحكومة السعودية عن وصو لالدفعة الثانية ومقدارها 4.4 مليون طن من المشتقات النفطية من مادة الديزل.
  • تساعد هذه الدفعة في تشغيل محطات توليد الكهربا ءوالتي تقد بما يزيد على 70 محطة.
  • كما تم تقديم منحة مالية بقيمة 420 مليون دولار للمساعدة في غعمار واستقرار اليمن.

أهمية منحة المشتقات النفطية

  • استهدفت المنحة التي قامت المملكة بتقديمها لليمن من المشتقات النفطيه خفض الانفاق الحكومي بشكل جزئي.
  • مما يساعد على تغذية الاقتصاد اليمني والتخفيف من عبئ الانفاق الحكومي.
  • تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن لخفض نسبه ارتفاع الاسعار في الطاقة الكهربائية.
  • كما ساهمت المنحة في وقف استنزاف البنك المركزي اليمني من احتياطات العملة الأجنبية لشراء المشتقات النفطية لتوليد الكهرباء.