موافقة البرلمان على قرض بقيمة 250 مليون يورو لتأهيل الخط الثاني للمترو

وجب الذكر ان مجلس النواب برئاسة المستشار د. حنفي الجعبري قد صرح في جلسة عامة يوم الاثنين 25 يوليو 2022 ، إن القرار الرئاسي 2022 بشأن صفقة تمويل مشروع تجديد خط مترو القاهرة 2 بقيمة 250 مليون بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. لقد وقعت على الإصدار 400. اليورو.

تصريحات البرلمان العربي

- وبالمثل ، لقد أشاد البرلمان العربي اليوم بجهود مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي للدفاع عن شؤون المنطقة والدول العربية ، وأكد أن هذه الجهود ضرورية. وجدد عزم البرلمان العربي على تحسين التعاون بين البرلمان العربي ووزارة الخارجية المصرية من أجل تحقيق آمال وتطلعات الشعب العربي.

- و في هذا الصدد صرح بجهود وزارة الخارجية المصرية والدبلوماسية المصرية الحكيمة في دعم العمل العربي المشترك وخدمة مصالح الأمة العربية. وأكد أهمية الدور الذي تقوم به في خدمة المصالح الإقليمية على المستويين الإقليمي والدولي لا سيما الاستراتيجية الجديدة لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية. اذهب يدا بيد مع الدبلوماسية الرسمية.

- و على وجه الخصوص ، تتضمن الاتفاقية هذه النسبة البالغة 48٪ كمنحة مع فترة سماح مدتها 5 سنوات ، تُدفع على 27 قسطًا على قسطين سنويين على مدى 13 عامًا بشروط مواتية. وتشمل أيضًا الصيانة والإصلاح للقطارات والتطوير.