الامارات
الامارات

بالتفاصيل.. توظيف الباحثين عن عمل عبر توطين في ٩٢٢ منشأة

وفي هذا السياق صرحت وزارة الموارد البشرية والتوطين ان حوالي 922 منشأة تابعة للقطاع الخاص  نجحت في توظيف مواطنين باحثين عن عمل عن طريق بوابة «توطين.

الجدير بالذكر ان بوابة توطين هي المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطني للتوظيف في القطاع الخاص والذي يعمل على دعم وتعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية في الوظائف المعتمدة ايضا يعمل على خلق بيئة عمل جاذبة ضمن المنشآت الاقتصادية الاستراتيجية في القطاع الخاص

هذا وقد دعت الوزارة الباحثين عن فرص توظيف وتأهيل لسوق العمل من المواطنين  إلى ضرورة التسجيل لدى البوابة .

هذا وقد اوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين  أن برنامج «توطين» يحقق 4 أهداف رئيسة وهي

  • تعزيز مشاركة الموارد البشرية الوطنية في الوظائف المعتمدة ضمن قطاعات مستهدفة في القطاع الخاص ضمان استمراريتهم في العمل بما يحقق تطلعاتهم المهنية والعملية.
  • تأهيل الموارد البشرية الوطنية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.
  • توفير منصة إلكترونية ذكية سلسة وميسرة للاستقطاب، مبنية على أفضل الممارسات العالمية.
  • توفير مزايا وحوافز للمنشآت المسجلة في الوزارة التي تعمل على زيادة توظيف الموارد البشرية الوطنية، وتأهيلها وتدريبها وتمكينها.

كما ان بوتبة توطين توفر 3 انواع من الخدمات لأصحاب العمل وهي 

  • أتخطيط القوى العاملة» لاحتياجات المنشآت المستقبلية من الموارد البشرية والقوى الوظيفية بشكل احترافي.
  • الاستفادة من عضوية ومميزات «نادي شركاء التوطين»، الذي يعد من مبادرات الوزارة الرامية لتقديم حزمة من المزايا والحوافز والخدمات المميزة والمقدمة للمنشآت المسجلة لديها، والداعمة للتوطين، وفقاً لمستوى تصنيف المنشأة ضمن فئات النادي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الاماراتية