عاجل
عاجل

عاجل .. قرار سامي بشأن نظام التأمين الصحي

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع  انه حرصا من حكومة عجمان على الحفاظ على الكوادر البشرية وتوفير بيئة عمل سليمة وصحية ورغبة في رفع وتحسين مظلة التأمين الصحي لتشمل الموظفين وعائلاتهم  وبناءا على ما عرضه المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان فقد اصدر ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي قرار بشأن نظام التأمين الصحي في حكومة عجمان يعمل به اعتبارا من1/1/2021  وينشر بالجريدة الرسمية للإمارة.

أصدر الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية القرار رقم /30/ لسنة 2020 بشأن نظام التأمين الصحي في حكومة عجمان يعمل به اعتبارا من أول يناير 2021 وينشر بالجريدة الرسمية للإمارة.

واوضح المصدر ان القرار يشمل كافة الجهات الحكومية المحلية في إمارة عجمان والتي يسري في شأنها المرسوم الأميري

كما اجاز القرار إضافة أي جهة داخل إمارة عجمان ليشملها نظام التأمين بموافقة كتابية من ممثل الحاكم بناء على توصية دائرة الموارد البشرية، كما يجوز بموافقة كتابية من ممثل الحاكم إضافة أي شخص لتشمله وثيقة التأمين وحسب التعليمات والتوجيهات التي تصدر منه في هذا الشأن.
واوضح المصدر ان القرار حدد المستفيدين من نظام التأمين

أولا الموظف المواطن وبموجب النظام يستحق الموظف المواطن وعائلته التأمين الصحي ويستمر استحقاق أفراد عائلته للتأمين الصحي حتى انتهاء خدمة الموظف وإنتهاء العلاقة الزوجية بالنسبة للزوج وعمل الابن أو بلوغه سن الواحد والعشرين سنة ميلادية أيهما أسبق بالنسبة للأولاد الذكور مالم يكن أحدهم مصابا بعاهة أو إعاقة تحول بينه وبين العمل بموجب شهادة من الجهات المختصة في الدولة وعمل الابنة أو زواجها ما لم تترمل أو تتطلق .

ثانيا : الموظف غير المواطن ويشمل موظفي الدرجة الأولى حتى الدرجة الرابعة ويحق له وزوجه وثلاثة أبناء بحد أقصى وموظفي الدرجة الخامسة حتى الدرجة السابعة ويحق له وزوجه والأبناء بحد أقصى " اثنان " وموظفي الدرجة الثامنة حتى الدرجة العاشرة ويحق له وزوجه فقط وموظفي الدرجة الحادية عشرة حتى الدرجة الرابعة عشرة للموظف فقط وذلك وفقا لمجموعة من الشروط أهمها إصدار بطاقة تأمين صحي للموظف وعائلته بما يتوافق مع متطلبات إصدار الإقامات الصادرة عن السلطات المختصة في الدولة وأن لا يكون المؤمن عليه مشمولا بأي من أنواع التأمين الصحي لأي جهة أخرى داخل الدولة وأن لا يزيد عمر الأبناء على 18 عاما سواء كانوا ذكورا ام إناثا. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم