الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تحدد فئات المقيمين التي ستغادر الدولة خلال ساعات

وفي هذا السياق صرح مصدر مسؤول ان المهلة التي منحتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية  تنتهي بعد غد  وذلك لحاملي أذونات الدخول من تأشيرات زيارة أو سياحة إلى دولة الإمارات والتى انتهت مدة صلاحيتها بعد الأول من مارس الماضي دون تطبيق أية غرامات عليهم.

اما عن المهلة التي منحتها الهيئة لمخالفي الإقامة والتأشيرات، قبل الأول من مارس الماضي ستنتهي في 18 اغسطس الحالي ايضا مع اعفائهم من الغرامات المترتبة عليهم.

هذا وقد اكدت الهيئة أن المهلة قابلة للتجديد مرة واحدة فقط  لمدة شهر آخر وافادت الهيئة انه في حال لم يتمكن الزائر من تعديل وضعة فيجب عليه مغادرة البلاد وبعد انتهاء المهلة سيتم احتساب غرامات عن كل يوم تأخير عن مغادرة الدولة

 

الجدير بالذكر ان الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية  باشرت استيفاء الرسوم المستحقة لقاء تقديم الخدمات كما وضعت جدولاً زمنياً يتيح للمتعاملين من المواطنين، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والمقيمين الموجودين في الدولة، تجديد بطاقات الهوية والإقامات المنتهية على مراحل ايضا منحت مهلة مدتها ثلاثة أشهر للمواطنين، ولأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وللمقيمين في الدولة، لتجديد تأشيرات الإقامة والبطاقات المنتهية الصلاحية.

كما اكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن شرط الاستفادة من مكرمة صاحب السمو رئيس دولة الامارات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب من الغرامات المترتبة عليهم، هو مغادرة الدولة قبل 18 أغسطس.

كما وضعت الهيئة بعض القرارت الهامة

أنه يتوجب على المخالفين، للاستفادة من المكرمة، تأمين وثيقة سفر صالحة، وتذكرة سفر.

اما فيما يتعلق بالمخالفين من المستثمرين وأصحاب الشركات، فيتوجب عليهم تصفية الشركة، أو إلغاء الصفة في الشركة

وافادت اللجنة انه فيما يتعلق بالحالات الإنسانية والمرضية من المخالفين، فهناك لجنة خاصة تنظر في حالاتهم، ومدى قدرتهم على السفر إلى دولهم هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم