الامارات مخالفات  غرامة  درهم
الامارات مخالفات غرامة درهم

عاجل .. تراجع فيمة تأمين المركبات مقدار الثلث.. التفاصيل

وفي هذا السياق شهدت ط أسعار التأمين على السيارات في السوق المحلية تراجعا كبيرا تتراوح نسبته بين 15 % الى 30 %  وذلك مقارنة بالعام الماضي يأتي ذلك بسبب المنافسة الكبيرة  بين  الشركات خلال الأشهر الأخيرة.

من جهتها حذرت شركة الامارات للتأمين  من أن خفض الأسعار وتراجعها إلى مستويات كبيرة، قد يؤثر في قدرة شركات التأمين على تقديم خدمات تلبي توقعات المتعامل أثناء تسوية المطالبات، ويسهم في خفض مستوى الأقساط، فضلاً عن الملاءة المالية للشركة نفسها، ما يدخلها في تحديات تشريعية.

هذا وقد صرح عصام مسلماني رئيس اللجنة الفنية لتأمين السيارات في جمعية الإمارات للتأمين إن متوسط أسعار التأمين على المركبات يواصل التراجع في السوق المحلية، جرّاء المنافسة بين شركات التأمين، مشيراً الى  أنها بلغت مستويات متدنية خلال الفترة الأخيرة لأسباب عدة.

الجدير بالذكر أن خفض الأسعار وتراجعها إلى مستويات كبيرة، قد يؤثر في قدرة شركات التأمين على تقديم خدمات تلبي توقعات المتعامل أثناء تسوية المطالبات، فضلاً عن الملاءة المالية للشركة نفسها، ما يدخلها في تحديات تشريعية، مشيراً إلى أن تم تحديد ووضع الحدود الدُنيا للأسعار، بناءً على أسس اكتوارية من قبل هيئة التأمين، ولذلك فإن عدم الالتزام بها قد يسبب مشكلات في سوق تأمين السيارات خلال الفترة المقبلة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم