افتتاح المراكز التجارية
افتتاح المراكز التجارية

الإمارات تبدأ تخفيف القيود التي تم فرضها كإجراء إحترازي لمواجهة انتشار جائحة كورونا، وتقرر إعادة إفتتاح المراكز التجارية والمطاعم والصالونات في بعض المناطق.

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة عن توجيهات جديدة بشأن إعادة افتتاح المراكز التجارية وكذلك السماح بافتتاح صالونات الحلاقة الرجالية بالاضافة إلى صالونات التجميل النسائية.

وفي هذا السياق فقد صدرت توجيهات عليا بإعادة افتتاح المطاعم والكافتيريا،وذلك بدءا من الأحد الثالث من مايو.

وشددت السلطات الإماراتية على أهمية الاهتمام من بل المنشآت بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت السلطات الاشتراطات اللازمة لاستكمال الاجراءات الاحترازية ومنها: تحديد الحد الأقصى لسقف الإشغال بنسبة 30٪ في المراكز التجارية، بالاضافة إلى التأكيد على وضع الملصقات التنبيهية على واجهات مراكز التسوق، والتي بدورها تعلن عدد الزوار المسموح لهم بالدخول إلى المتجر، في ذات الوقت، الحفاظ على تطبيق قواعد ونظام التباعد الاجتماعي.

ومن جانبها فقد أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية عن وضع شروط محددة للافتتاح تشترك مع فرق الحماية وفرق البلدية في الرقابة على تطبيقها من قبل العملاء والعاملين، حيث وضعت بعض الشروط التي يجب الالتزام بها ومنها تقيم الموقع 24 ساعة يوميا، وتوجيه المتسوقين لضرورة ارتداء وسائل الحماية من انتشار عدوى فيروس كورونا، ومنها الكمامات والقفازات، بالاضافة إلى تنفيذ العديد من الحملات التوعوية، وتم تحديد مواعيد العمل لتكون من 12 ظهرا إلى 9 مساءا وتم استثناء الصيدليات وكذلك الهايبر والسوبر ماركت ومحلات بيع المواد الغذائية.

وألزمت السلطات الإماراتية كافة مراكز التسوق بتركيب أجهزة تكشف الحرارة عند مداخل المراكز، بالاضافة إلى وضع المعقمات وإتاحتها للجميع، ورصد المتسوقين والعملاء للتأكد من ارتدائهم وسائل الحماية من العدوى مثل الكمامات والقفازات، كما تم الزامهم بالتبليغ بشكل فوري بمجرد الاشتباه في أى حالة اصابة بالفيروس.

ومن الجدير بالذكر ان السلطات قد أكدت على الاستمرار في غلق المساجد والسينما وكافة الأندية ومراكز الترفيه بشكل عام، بحسب ما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.