تأشيرة الامارات
تأشيرة الامارات

تمديد مهلة مغادرة حملة التأشيرات المنتهية مرة واحدة.

فاجأت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة جميع المقيمين بقرار جديد بشأن مهلة المغادرة الممنوحة لهم يمكن تمديدها.

وقد اوضحت أن مهلة مغادرة الامارات الـ 30 يوما التي تم منحها للوافدين من حملة الأذونات وتأشيرات الدخول التي انتهت صلاحيتها، بحسب التعديلات الصادرة مؤخرا، حيث من الممكن ان يتم تمديد المهلة مرة واحدة من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بحيث يكون تاريخ 11 أغسطس المقبل، هو آخر يوم في المهلة للمغادرة.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الامارات قد منحت مهلة شهراً، تبدأ  من يوم 12 من الشهر الجاري شهر يوليو، لجميع الأفراد الذين المنتهية تأشيرات الزيارة أو تأشيرات السياحة الخاصة بهم، بعد الأول من مارس الماضي، وذلك بتعديل أوضاعهم ومغادرة الدولة، من دون تطبيق أية غرامات عليهم.

وبهذا الصدد فإن الهيئة قد اعلنت عن منحها للمقيمين مهلة تصل إلى نحو ثلاثة أشهر من أجل تجديد بطاقة الهوية والإقامة المنتهية بعد الأول من مارس.

كما تم منح مهلة شهر من أجل تجديد إقامة المقيمين الموجودين في الخارج، يتم احتسابها بدءا من تاريخ وصولهم إلى الدولة.

وقد اعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن استئناف الخدمات المقدمة إلى المتعاملين، قبل ساعات، كما أعلنت عن بدء استيفاء الرسوم المستحقة، مقابل تقديم الخدمات، من أجل ضمان سير العمل بشكل جيد.

ومن جانبها فقد طالبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية جميع المتعاملي لتجديد بطاقات الهوية والإقامات المنتهية، من جميع المواطنين وأبناء مجلس التعاون، والمقيمين الموجودين في الدولة، والمبادرة بالتجديد، مؤكدة حرصها على المتعاملين، والتزامها بتحقيق التباعد الاجتماعي بحسب ما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم.