مطارات دبي
مطارات دبي

بالتفاصيل مطارات الامارات تحدد المسافرين الملزمين بفحص PCR، وفي هذا السياق فقد حددت"مطارات دبي" أن إجراء فحص (PCR) الخاص بفيروس كورونا سوف يكون بشكل إلزامي على جميع المسافرين الذين تنطلق رحلاتهم إلى المملكة المتحدة وجميع دول الاتحاد الأوروبي.

تشهد العديد من الدول في العالم بدء التطبيق التدريجي لعودة الحياة إلى طبيعتها وفتح حركة السفر والطيران أمام المسافرين من وإلى عدد من الوجهات مع الاتلزام ببعض المحاذير والاجراءات الاحترازية للحماية من الاصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره، وبعض هذه الدول تلزم المسافرين بالحجرالصحي واجراء فحص الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا وهو فحص PCR، وفي هذا السياق فإن مؤسسة "مطارات دبي"،قد أعلنت في وقت سابق من خلال حسابها الرسمي الموثق على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، أنه سوف يتم إلزام بعض المسافرين بإجراء فحص PCR، خلال الشهر القادم.

على صعيد متصل فقج أوضحت مطارات دبي أنه بدءا من الأول من شهر أغسطس 2020، سوف يتم إلزام كافة المسافرين المنطلقين من مطار دبي الدولي والمتجهين نحو مطارات المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ووجهات أخرى بإجراء فحص (PCR) للكشف عن الاصابة بفيروس كورونا وذلك قبل اقلاع الرحلة والمغادرة بنحو 96 ساعة على الأقل، وأن يقوم المسافر بتقديم شهادة فحص PCR، عند تسجيل اجراءات السفر.

ومن ناحية أخرى فقد أفادت "مطارات دبي"، في تصريحاتها عبر تويتر أنه، يتحتم على المسافر قبل السفر،أن يحضر معه  وسائل الوقاية الخاصة بحمايته من عدوى فيروس كورونا.

وقد نبهت مطارات دبي جميع المسافرين إلى ذرورة التأكد من مبنى المغادرة بالاضافة إلى حالة الرحلة الجوية مع شركة الطيران التي سوف يقوم بالرحلة من خلالها.

ومن الجدير بالذكر أن مطارات دبي قد كدت على المسافرين أن يتم الفحص لدى المراكز الطبية المعتمدة ، كما شددت على أن يقوموا بإحضار نسخة مطبوعة من شهادة الخلو من كورونا فحص (PCR) ، حيث يلزمهم أن تكون نتيجة الفحص سلبية للمسافرين إلى بريطانيا وإلى دول الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.