كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

كشفت السلطات الصحية في الامارات أن 81.5% نسبة الشفاء حتى الآن، كما اوضحت القيام بإجراء نحو 4 مليون فحص للكشف عن الاصابة بـ «فيروس كورونا». 27 مستشفى في أبوظبي خالية من مرضى «كورونا»

وفي هذا السياق اكدت دائرة الصحة بأبو ظبي انه نتيجة تفعيل برنامج المسح الوطني و الوعي العام والفحوص الاستباقية المختلفة والتطبيق الأمثل للتدابير الوقائية، والتباعد الآمن في الأماكن العامة، وأماكن العمل.  فقد خلت 27 مستشفى بالإمارة (حكومي، وميداني، وخاص) من مرضى «كوفيد-19 .

هذا وقد الدائرة انه تم تخصيص مستشفتين للتعامل مع حالات «كوفيد-19»، هما: مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى العين.

من جانبهم اعلن أطباء في مستشفيات العزل، المعلن خلوها أن تحليل مؤشر الإصابات والتعافي، خلال الشهرين الماضيين، يظهر انخفاضاً ملحوظاً في معدل الإصابات بالدولة، بنسبة كبيرة، مقابل زيادة معدل الشفاء موضحين أن معظم الإصابات المسجلة حديثاً تصنف على أنها بسيطة، ولا تحتاج إلى سرير طبي، ويتم عزلها ومتابعتها منزلياً.

وعلى صعيد متصل أشادت دائرة صحة ابو ظبي بالجهود المتميزة التي قدمتها الكوادر الطبية في المستشفيات والمنشآت الصحية بالإمارة كما دعت الدائرة  أفراد المجتمع إلى مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، كارتداء الكمامات وغسل اليدين، والحفاظ على التباعد الاجتماعي

الجدير بالذكر ان عدد الفحوصات الاستباقية بلغ نحو 4 مليون فحص كذلك بلغت نسبة الشفاء من الفيروس 81.5% من اجمالي عدد الاصابات

كما اشارت دائرة صحة ابوظبي الى المستشفيات التي قد اعلنت خلوها من مرضى كوفيد - 19  وهي

 سبعة مستشفيات في منطقة الظفرة: (مستشفى مدينة زايد، ودلما، والمرفأ، وغياثي، والسلع، وليوا، إضافة إلى مستشفى الرويس)، وأربعة مستشفيات تابعة لمجموعة «في بي إس» للرعاية الصحية: (برجيل، وميديور، ولايف كير، وإل إل إتش».

وأربعة مستشفيات تابعة لمجموعة «إن إم سي» للرعاية الصحية: (مستشفى إن إم سي رويال، وإن إم سي رويال للمرأة، وإن إم سي التخصصية، وبارين الدولي».

وتضمنت القائمة أربعة مستشفيات تابعة لمجموعة ميديكلينيك في أبوظبي والعين.

وثلاثة مستشفيات ضمن شبكة مبادلة للرعاية الصحية: (كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، وإمبريال كوليدج لندن)، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومستشفى توام في العين، والمستشفى الميداني في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومستشفى عين الخليج، إضافة إلى مستشفى يونيفرسال أبوظبي. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم