الإمارات - غرامة التجمعات
الإمارات - غرامة التجمعات

فرضت السلطات الاماراتية غرامة 10 آلاف درهم بسبب التجمعات المنزلية وفي المزارع10 آلاف درهم غرامة إقامة تجمعات رمضانية في المنازل أو المزارع

وفي هذا السياق اعلنت  اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث   يوم الجمعة الماضية   تخفيفاً جزئياً لتقييد الحركة في الإمارة ليبدأ في العاشرة مساء وينتهي في السادسة صباحاً، مع بعض الاشتراطات الضرورية، منها السماح لزيارة الأقارب من الدرجة الأولى والثانية فقط، مع تفادي زيارة من هم فوق سن الستين وذوي الأمراض المزمنة، وبشرط أن لا يزيد عدد الموجودين على خمسة أشخاص هذا وقد شددت اللجنة  على عدم   إقامة الخيام أو المجالس الرمضانية، سواء داخل البيوت أو في الأماكن العامة.

ومن جهة اخرى افادت شرطة دبي  عبر حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي  بأن انتهاك مخالفة منع أو تقييد التجمعات بالأماكن العامة أو المزارع الخاصة والعزب يكبد المخالف غرامة 10 آلاف درهم لمن قام بالدعوة أو التنظيم، و5000 درهم لكل من شارك. كما دعت الشرطة  جميع   أفراد المجتمع الالتزام بالتباعد الاجتماعي و الجسدي بفاصل لا يقل عن مترين، وارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية المصاحبة لعمليات برنامج التعقيم الوطني، خصوصاً في الفترة الحالية التي تواكب شهر رمضان واعتياد الكثيرين على التجمعات في الظروف الاعتيادية.

وأفادت الشرطة   أنها خصصت الرقم 901 وخدمة عين الشرطة على تطبيقها للهواتف الذكية للإبلاغ عن المخالفات والتأكد من الإجراءات الاحترازية المطلوب الالتزام بها.

وشددت الشرطة  على  أنها لن تتوانى عن تطبيق الغرامات على المخالفين لأي من التعليمات الصادرة، ومنها مخالفة تجاوز عدد ركاب السيارة الواحدة المسموح به، وهو ثلاثة أشخاص، وغرامتها 1000 درهم، ومخالفة عدم ارتداء كمامة داخل السيارة وغرامتها 1000 درهم المقررة أيضاً على مخالفة عدم مراعاة مسافة التباعد المقررة بمترين. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم