غرامة
غرامة

بالتفاصيل.. تحذير هام لسكان الإمارات من المواطنين والمقيمين من عقوبات وغرامات صارمة، قد تصل إلى 20 ألف درهم في حال إعداد الأضاحي خارج المقاصب برأس الخيمة.

تسعى السلطات الاماراتية لتوفير أقصى درجات الحماية الأمنية والغذائية والصحية وفي هذا السياق فإن بلدية رأس الخيمة قد حذرت جموع المواطنين والمقيمين من أنها سوف تقوم بتشديد الرقابة على إجراء إعداد الأضاحي خارج المقاصب وذلك أثناء أيام عيد الأضحى المبارك.

وعلى صعيد متصل فقد قام الـمفتشين والمراقبين بالمناطق السكنية بتشديد المراقبة والمتابعة من أجل مخالفة القصابين المتجولين، الذين يقومون بإعداد الاضاحي وقد أشار إلى أن إعداد الأضاحي في غير الأماكن المجهزة لذلك "المقاصب" بواسطة القصابين الجائلين يضعهم تحت طائلة المحاسبة حيث تعتبر مخالفة وتصل غرامتها ما بين 5000 و20 ألف درهم.

ومن الجدير بالذكر ان مخالفة الاضاحي تكون عقوبتها مخالفة القصاب بغرامة تبدأ من 5000 درهموتصل إلى 20000 درهم مع مصادرة الذبيحة من صاحبها، بالاضافة إلى سحب الترخيص من المؤسسات التي تعد الأضاحي بطريقة مخالفة للقانون.

وعلى صعيد متصل فقد اكدت بلدية رأس الخيمة دشنت حملات من أجل التوعية، شدد من خلالها على ضرورة إتمام إعداد الأضاحي بالمقاصب الثلاثة المعتمدةداخل الإمارة.

وقد تم تحديد المقاصب المعتمدة داخل إمارة رأ الخيمة وهي: أولا: مقصب رأس الخيمة المركزي ويقع في منطقة الفلية، وثانيا: مقصب الغيل، وثالثا: مقصب رأس الخيمة الآلي وهو مخصص للجمعيات الخيرية فقط، خلال أيام العيد، بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.