طيران الاتحاد
طيران الاتحاد

قرار عاجل بشأن رحلات الطيران من وإلى دولة الامارات العربية المتحدة بدءا من الشهر المقبل، وفي هذا الاطار فإن الاتحاد للطيران قد أعلنت قبل ساعات عن خططها لاستئناف الرحلات الجوية خلال شهر أغسطس.

تسعى طيران الاتحاد لخوض السماء مجددا إلى وجهات متعددة بالرحلات التجارية وفي هذا السياق فإن امينة طاهر التي تتولى منصب نائب الرئيس لشئون العلامة التجارية والشراكات والتسويق في الناقل الجوي الاتحاد للطيران، قد كشفت عن هذا في وقت سابق.

وقالت امينة طاهر ان طيران الاتحاد قررت إعادة تشغيل الرحلات الجوية التجارية لتنطلق الى نحو 61 وجهة دولية، وذلك خلال الشهر القادم "اغسطس 2020".

وعلى صعيد متصل فإن طيران التحاد قررت أن تكون انطلاقتها الاولى من أبوظبي بالتزامن مع رفع القيود المفروضة في الامارة على السفر من قبل السلطات التنظيمية بالدولة والعديد من الدول الأخرى.

ومن ناحية أخرى فقد أفادت طيران الاتحاد أن انطلاق الرحلات الجوية إلى نحو 61 وجهة عالمية يعتبر بمثابة 50% من قدرة تشغيل الرحلات قبل كورونا، معلنة أنها سوف تتخذ خطط ضامنة لأقصى معايير السلامة والوقاية في كل رحلاتها مع كافة ضيوفها، وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

ومن اللافت للذكر أن طيران الاتحاد قد أعلنت عن تعاونها مع الهيئة الوطنية لإدارة  الطوارىء والكوارث والازمات بالاضافة إلى مطار ابو ظبي الدولي لتنظيم عملية السفر والتنقل وقا لمعايير الصحة والسلامة، من خلال وضع كاميرات من أجل الرصد الحراري وبالاضافة إلى عمليات التعقيم والتنظيف العميق التي سيتم تطبيقها داخل الطائرة وبالاضافة إلى تعديل خدمة الوجبات  بِما يتناسب مع الظروف الحالية، بحسب تصريحات أمنية طاهر في تصريحات لتليفزيون ابوظبي.

وكشفت ان الاتحاد قامت خلال توقف الطيران في اشهر ابريل ومايو ويونيه بتنفيذ اكبر برنامج لصيانة الطائرات في تاريخها وشمل حوللى 100طائرة لضمان جاهزيتها فور استئناف السفر مجددا ولفتت الى ان الاتحاد قامت برحلات إنسانية خلال الفترة الماضية الى 66مدينة اكثر من 40 مدينة منها ليست ضمن شبكة الاتحاد وذلك بهدف جمع شمل العائلات وارسال المعدات والاجهزة الطبية للدول التي بحاجة ماسة اليها.