تخفيض الإيجار
تخفيض الإيجار

رسائل للمستاجرين تفيدهم بقيمة تخفيض الإيجار، حيث قام اصحاب العقارات بتوجيه «رسائل سعيدة» لمن تأثرت أعمالهم بتبعات «كورونا» مُلّاك عقارات في عجمان يفاجئون مستأجرين بخفض الإيجار.

وفي هذا السياق افادا بعض المستاجرون برسائل نصية عبر «واتس أب» من الملاك ووكلائهم مفادها «بخفض قيمة الإيجارات والشيكات المطلوبة منهم، خلال الأشهر الحالية، بنسبة تراوح بين 30 و50%»،مؤكدين  أن هذه الرسائل أدخلت في قلوبهم السعادة والاطمئنان، خصوصاً أن عدداً تأثر من الأزمة الحالية وتوقفت أعماله.

في اطار تاثر معظم الفئات بأزمة جائحة كورونا  اعد  أ عدد من ملاك العقارات في عجمان مفاجئة  للمستأجرين الذين يسكنون في بناياتهم وفيللهم وتضرروا من إغلاق محالهم التجارية، وتوقفت أعمالهم بسبب حظر نشاطاتهم خلال الفترتين الماضية والحالية. حيث قاموا بتخفيض قيمة الايجار  المفروض عليهم ، في ضوء مشاركتهم في الجهود الرامية إلى تخطي واجتياز الأزمة الحالية، والتخفيف عن الناس والوقوف بجانبهم، للحد من تداعيات أزمة فيروس «كورونا».

اراء بعض المستأجرين 

افاد  فتحي محمد احد المستأجرين  أنه ذهب لتأجيل شيك دفعة الشقة التي يسكن فيها بسبب توقف أعمال محله، وعدم قدرته على دفع الإيجار لهذا الشهر، إذ تفاجأ من صاحب العقار بإعفائه من 50% من قيمة الإيجار لثلاثة أشهر، وتأجيل قسطه الحالي، لافتاً إلى أن هذه المبادرة أسعدته وأعطته أملاً جديداً له ولعائلته.

ايضا  اوضح محمد الناصر صاحب احد المحال إن مالك العقار خفّض الإيجار لمدة ثلاثة أشهر، بسبب الأزمة الحالية»، لافتاً إلى أن محله يعمل فيه ثلاثة عمال، ولديه التزام بدفع أجورهم، وخفض الإيجار يعتبر محفزاً لاستمرار أعماله وتقديم رواتب للعاملين، مشيراً إلى أهمية مبادرة الملاك بخفض الإيجارات للمستأجرين أو إعفائهم، لاسيما في ظل هذه الظروف التي تحتاج إلى التكاتف والتعاون بين جميع الأطراف.

اراء بعض ملاك العقارات 

ذكر صاحب احدى العقارات   أنه خفض الإيجارات رغبة منه في الوقوف إلى جانب السكان، رغم عدم معرفته بأوضاعهم الحالية، لافتاً إلى أن كثيرين من الأفراد تأثروا بالأوضاع الراهنة، ما يستدعي تكاتف الجهود لتخطي هذه المرحلة.

وانه  كتفى بإرسال رسائل إلى جميع السكان مفادها بأن في حال رغبة المستأجر في تأجيل القسط لعدم قدرته على الدفع، فإنه ليس مضطراً إلى مراجعة المكتب، فجميع الشيكات لن يتم تقديمها للبنك لهذا الشهر، وعلى السكان الراغبين في الدفع مراجعة مكتب العقارات لتسديد قيمة الشيكات، مع العلم بأنه سيتم خصم ما نسبته 30% من قيمتها، نظراً إلى الظروف الحالية. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم