تأشيرة الامارات
تأشيرة الامارات

بشرى سارة تعلنها الهوية والجنسية للراغبين في العودة إلى الامارات.. الكشف عن اقتراب عودة التأشيرات السياحية.

وفي هذا السياق اكد الناطق الرسمي باسم المتحدث الرسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد خميس الكعبي  ان مجلس الوزارء قد اقر تعديلات على القرارات التي قد صدرت في شهر مارس الماضي  والتي كانت ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا  من ضمن هذه التعديلات

عودة التأشيرات السياحية بشكل تدريجي تماشياً مع درجة الانفتاح وفي القريب العاجل سوف نشهد إن شاء الله إصداراً جديداً للتأشيرات، بالتزامن مع التحسن في مواجهة الفيروس”.

منح المواطنين والمقيمين وأبناء دول مجلس التعاون الموجودين داخل الدولة، الذين انتهت إقاماتهم وهوياتهم بعد 1 مارس 2020، مهلة 3 أشهر اعتباراً من أمس 12 يوليو للتجديد.

، منح الموجودين خارج الدولة، الذين انتهت إقاماتهم وهوياتهم بعد الأول من مارس 2020، مهلة لمدة شهر واحد من تاريخ وصولهم إلى الدولة لتجديد إقاماتهم.

منح الزائرين والسياح المتواجدين في الدولة بعد الأول من مارس  فقد تم منحهم مهلة لمدة شهر لمغادرة الدولة وتسوية أوضاعهم دون غرامات، باعتبار أن المجال الجوي الآن بدأ في الانفتاح وتوجد رحلات جوية وسوف تعود الحياة كسابق عهدها قبل الجائحة، ومرحباً بهم في أي وقت في دولة الإمارات”.

وافاد  الكعبي ان الظروف تغيرت الان والتوجه العام نحو العودة التدريجية للحياة الاقتصادية والاجتماعية تتطلب تحديثاً لتلك القرارات، بحيث نبدأ في منظومة الحياة الطبيعية التي كانت قبل صدور التدابير المتخذة”.

كما اكد على التزام حكومة الامارات اعتبار المقيمين شركاء في المجتمع فقد  تم منحهم مهلة كافية هي 3 أشهر لتسوية أوضاعهم، للمبادرة إلى تجديد إقاماتهم متى صادف تاريخ انتهائها بعد أول من مارس 2020”

واوضح انه لن يتم احتساب أي غرامات على المراجعين إلا بعد انتهاء المهل المحددة في القرار المحدث”، وأضاف أن “الفحص الطبي شرط أساسي لتجديد الإقامات والهويات”، منوها إلى أن “مراكز الفحص الطبي أتمت استعداداتها لاستقبال المراجعين هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان