الاجراءات الاحترازية
الاجراءات الاحترازية

الامارات تزف أنباء سارة للمواطنين والمقيمين بشأن الاجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا.

وفي هذا السياق اكدت دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي  انه ضمن المرحلة الثانية مع الالتزام باتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية كافة، لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع فقد تقرر فتح المزيد من الحدائق والشواطئ في الامارة

واوضحت البلدية ان  الحدائق العامة التي ستعيد افتتاحها

في مدينة ابو ظبي دلما، وربدان، والشريعة، والوثبة، والشهامة1، والختم

في مدينة العين مبزرة الخضراء

في منطقة الظفرة حديقة زايد الخير في غياثي، وحديقة المرفأ.

اما فيما يتعلق بالشواطئ فستقوم بلدية مدينة أبوظبي بإعادة افتتاح شاطئ البطين.

واكدت  دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي انه يجب الالتزام بارتداء الكمامات طوال الوقت، والمحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي (متران)، والالتزام بألا تتجاوز المجموعة الواحدة أربعة أشخاص.

هذا وحددت الدائرة السعة الاستيعابية للحدائق والشواطئ 40% من طاقتها، وقلصت سعة مواقف السيارات إلى 50% من قدرتها الاستيعابية، ووضعت كاميرات حرارية للتأكد من درجة حرارة مستخدمي الشواطئ والحدائق العامة.

كما قررت بلدية دبي إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين وأماكن تقديم الشيشة في إمارة دبي، بدءاً من السبت18/7 /2020 ، وحتى إشعار آخر، ووضعت إجراءات وتدابير احترازية ملزمة.

 وشددت بلدية دبي على ضرورة تنظيف وتطهير أجزاء الشيشة بما في ذلك الملاقط قبل وبعد كل مستخدم، ويسمح باستخدام خراطيم الشيشة ذات الاستخدام الواحد، فقط، وغسل وتطهير الشيشة بعمق وتغيير الماء المستخدم فيها بعد كل مستخدم، كما لا يسمح باختبار الشيشة من قبل الموظفين قبل التقديم للعميل هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم