الموارد البشرية والتوطين
الموارد البشرية والتوطين

وزارة الموارد البشرية والتوطين في الامارات العربية المتحدة تحدد شروط الاستفادة من تعديل الرواتب للعاملين بالإمارات واعتبرت أن التوثيق بنظام «حماية الأجور» شرطاً أساسيا من أجلالاستفادة من تعديل رواتب العمال.

وفي هذا السياق فقدأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالاماران عن عدم اعتدادها بالـتعديلات التي يتم اجرائها على قيمة رواتب العاملين بالقطاع الخاص، إذا لم يتم توثيقها وإثباتها من خلال اثباتها في نظام حماية الأجور.

وقد أعلنت التوطين انها لن تعتد بتلك التعديلات على أنواعها:

تعديلات العقود المؤقتة أو تعديلات العقود الدائمة.

وفي هذا الاطار فإن وزارة الموارد البشرية والتوطين قد شددت على أهمية التزام كافة المؤسسات والمنشآت داخل  القطاع الخاص بالدولة بسداد رواتب العاملين بها بحسب الاتفاقات التي وقع عليها الطرفان في عقود العمل، بالاضافة إلى التزام المؤسسات بسداد الرواتبوفي المواعيد في العقد المبرم.

ومن جانبها فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن استعانتها بـ التقنيات الحديثة من أجل إتاحة كافة المعلومات والإجراءات اللازمة إلى العاملين داخل القطاع الخاص بالدولة/، وذلك من خلال خدمات الخط الساخن الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين.

 وقد أشارت وزارة الموارد إلى أنها سوف تتابع كافة الشكاوى العمالية وتعهدت بتقديم الخدمات الاستشارية  لهم بالاضافة إلى تقديم حلولاً من أجل مشكلات العمل مباشرة بنظم وأساليب إدارية مبتكرة، على مدار اليوموعلى مدار الاسبوع باستخدام 24 لغة.

ومن الجدير بالذركر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين قد قامت بتدشين حملة توعية من خلال منصاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدورها تهدف إلى للتعريف بالخدمات التي سوف يقدمها «الخط الساخن» ، من خلال الرقم المجاني 80060، بجسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.