محمد بن زايد
محمد بن زايد

مكرمة عاجلة من الشيخ محمد بن زايد للمواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الأضحى حيث أمر بصرف قروض للمواطنين ب2.8 مليار درهم.

وفي هذا السياق فقد قام سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، قبل ساعات بإصدار أومر وقرارت هامة تتعلق بصرف القروض السكنية بالاضافة إلى توزيع المساكن والأراضي السكنية، والتي وصلت قيمتها الإجمالية نحو 2.78 مليار درهم.

وعلى صعيد متصل فإن الدفعة الثانية لعام 2020 من القروض السكنية تشمل ألف وخمسمائة من المواطنين الاماراتيين،كما تشمل الدفعة لإعفاء المتقاعدين نحو ربعمائة وست وسبعون من المواطنين.

وقد صدرت الأوامر والتوجيهات الجديدة تزامنا مع عيد الأضحى المبارك افي إطار سعي القيادة الرشيدة من أجل ضمان حالة من الاستقرار الاجتماعي بالاضافة إلى دعم سبل الحياة الملائمة والكريمة للمواطنين.

وبحسب البيان الصادر عن حكومة إمارة أبو ظبي فإن هذا الاعتماد جاء في إطار مجموعة المنافع السكنية في برنامج إمارة أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" والذي يهدف إلى مضاعفة منح القروض السكنية إلى المواطنين المعنيين بالحصول عليها.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج "غداً 21" يعتمد على أربعة أشياء هي: أولا تحفيز الأعمال والاستثمار وثانيا «وتنمية المجتمع وثالثا تطوير منظومة المعرفة وورابعاالابتكار وتعزيز نمط الحياة، وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.