الإقامة الدائمة في السعودية تعرف علي كيفية الحصول عليها وقيمة الرسوم

كشفت مجلس الشورى السعودي عن رغبة الكثير من سكان المملكة العربية السعودية في الحصول على الإقامة الدائمة والتمتع بالمزايا المقدمة للمقيمين ، وبعد ذلك قرروا السماح بالتنقل الكامل في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية ، بما في ذلك الحرية. مملكة. يطلب السكن أيضًا زيارات عائلية ويوفر إمكانية زيادة اصطحاب العائلة والأصدقاء.

الإقامة الدائمة في السعودية

كما أتاح مجلس الشورى السعودي إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية ، مع مراعاة بعض الضوابط والشروط ، وتخضع لدفع رسوم للسلطة المختصة للحصول على الإقامة الدائمة. يسعد العديد من سكان المملكة بالحصول على الإقامة والتمتع بالمزايا والخدمات التي تقدمها ، وحرية التنقل ، وامتلاك سيارة ، واستقدام العمال ، والتعامل مع السعوديين. مواطن.

الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

تنص المادة 32 من الدستور السعودي على أنه لا يجوز للوافد التقدم للحصول على الإقامة الدائمة إلا بعد مرور ستة أشهر على إقامته في المملكة ، وقد تم توضيح الإدارة المراد الحصول عليها. يتم إنشاؤه عن طريق تقديم المستندات والتقارير ، والتي سنناقشها لاحقًا.

شروط الإقامة الدائمة في السعودية

وضع مجلس الشورى السعودي الضوابط والشروط التي تتيح للفرد الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • وجود مورد مالي معروف للمتقدم(ملاءة مالية).
  • في حال كون المتقدم مقيم بالفعل بالمملكة فلا بد أن تكون إقامته نظامية.
  • عدم وجود صحيفة سوابق جنائية للمتقدم.
  • يجب توفير تقرير طبي يثبت خلو المتقدم من الأمراض المعدية.

ما هي قيمة رسوم الإقامة

تحدد الحكومة الملكية في المملكة العربية السعودية رسوم الحصول على الإقامة في المملكة وكذلك تحدد الهيئات التي يجب دفع رسوم الإقامة إليها. يمكن السداد من خلال أي من بنوك المملكة التي لديها عملية دفع سهلة وإمكانية التجديد ، أو من خلال الموقع الإلكتروني للمقيمين في المملكة العربية السعودية.