التخطي إلى المحتوى
الأوراق و المستندات المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين لطلاب الصف الاول الثانوى
مدارس التفوق في العلوم والتكنولوجيا

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن الأوراق والشروط المطلوبة للتقدم إلى مدارس التفوق في العلوم والتكنولوجيا ، وقد حددت المدارس الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتعليم الثانوي الأول للطلاب المقبولين.

الشروط و الاوراق المطلوبة للتقدم إلى مدارس التفوق

1- طباعة نتيجة ترشيح الطالب للمدرسة من الموقع الرسمي للوزارة.

2- أصل شهادة الإعداد المعتمدة من إدارة التربية والتعليم + 4 نسخ منها.
3- شهادة ميلاد أصلية + 4 صور عنها.

4- 8 صور شخصية + 10 مغلفات بريدية.

5- إيصال تأمين للكمبيوتر المحمول بقيمة 3000 جنيه .

6- شهادة صحية معترف بها مع فحص داخلي للقلب و الصدر والجلد مصدقة من مستشفى حكومي أو شركة تأمين صحي بختم شعار الجمهورية.

7- عدد 3 صور لبطاقة هوية ولي الأمر + 3 أظرف بلاستيكية بها كبسولة.

8- إيصال دفع رسوم دراسية (1،000 جنيه) لطلبة مدارس اللغات الحكومية والرسمية ، وبالنسبة للمدارس الخاصة ، يحضر ولي الأمر إفادة من السلطة التعليمية التي تنتمي إليها مدرسته ، توضح آخر مبلغ تم دفعه في العام السابق ومختومًا بعلامة logo seal - بالنسبة للمدارس العالمية يتم دفع رسوم إجمالية قدرها ثلاثون ألف جنيه.

9- الدفع لحساب المدارس المعلقة بالبريد المصري.

10- يجب استكمال ملف الطلب واستكمال وإكمال الإخطار بالنتائج التي ظهرت على الموقع مع طلب التسجيل المرفق هنا. يجب أن تكون التوقيعات في المدرسة التي سيتم قبول الطالب فيها من ولي الأمر نفسه بعد استكمال جميع الأوراق اللازمة.

11- لايوجد تحويل او نقل تحت مسمى تقليل الاغتراب ويجب على الطالب المقبول الالتزام بالمدرسة التي يقيم بها عند التقدم لها.

12- إذا لم يقدم الطالب مواد التقديم إلى المدرسة حيث تم وضعه في غضون أسبوعين من الإخطار بالنتيجة ، فسيتم مصادرة حقه في التسجيل في مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا وسيفقد عدم التقديم. يعتبر عذراً لمكانه في المدرسة المودعة فيها.

13- سيتم دفع المصروفات والتأمين على الكمبيوتر المحمول في حساب صندوق دعم وتمويل المشروع في مكاتب البريد وسيتم إرسال إيصال الدفع إلى المدرسة.

14- يقدم ولي الأمر أوراق الطالب أو الأب أو الأم بتوكيل من الأب أو أمر تعليم أو وصاية وفي حالة وفاة الأب يجب إحضار شهادة الوفاة .

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .