الآن نتيجة الثانوية السودانية 2022 نتائج الشهادة السودانية

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان انتهاء عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب ، وسيتم الآن متابعة الدرجات والمراجعات النهائية وتجميعها قبل تقديم النتيجة النهائية لوزير التربية والتعليم للتوقيع والموافقة عليها قبل ذلك. التي سيتم تحديثها رسميًا على الموقع الجديد الذي تم تحميله على موقع الوزارة للطلاب للوصول إلى البيانات وجمعها. الاستعلام المطلوب والإلكتروني عن النتيجة لتسهيل الطلاب وأولياء أمورهم كما كان الحال في السنوات السابقة.

نتيجة الشهادة السودانية

حيث انطلقت الامتحانات في 6/11/2022 في جميع ولايات السودان ، وبلغ عدد الطلاب الجالسين داخل السودان وخارجه حوالي 536،614 طالب وطالبة موزعين على 43،536 مركزًا ، وكان هناك عدد كافٍ من المراقبين ، بحيث تكون الاختبارات. يمكن تنفيذه سيخرج بشفافية وهو ما حققته الوزارة.

رابط الأستعلام نتيجة الثانوية العامة السودانية الدور الأول

  • اولا الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم السودانية moe.gov.sd.
  • ومن الصفحة الرئيسية الضغط على نتيجة الشهادة السودانية 2022 الدور الأول.
  • وتسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من الطالب للإستعلام.
  • و الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

وزارة التربية والتعليم السودانية

حيث تعمل وزارة التربية والتعليم في السودان في ظل ظروف صعبة ونقص الموارد المالية الكافية لتزويد الطلاب بمستوى تعليمي جيد ، لكن الوزارة تسعى قدر الإمكان لتوفير الحد الأدنى من مستوى التعليم الجيد

دورة الصناعة 6315 طالبا وطالبة ، عدد الدورات التجارية 3195 ، الدورة اليدوية 8100 طالب ، الدورة الزراعية 176 ، القطاع الخاص 3851 ، الإناث 509 والقراءات 101.

اليكم موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023/2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية الموعد الجديد لبدء العام الدراسي للعام الجديد 2023/2022 ، مشيرة إلى أن 2 أكتوبر 2022 هو التاريخ الرسمي الذي يتم تقديمه قبل بداية العام الدراسي.

اليكم شروط دخول أمتحان الثانوية بالسودان للبعثة المصرية

  • يشترط أن يكون الطالب حاصل على الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي من مدارس البعثة المصرية بالسودان كطالب منتظم وإلغاء نظام المنازل.
  • وأن يكون الطالب أحد أبناء العاملين بالبعثة المصرية بالسودان “المعارين فقط”.
  • ويشترط الإقامة في داخل السودان من بداية سفر والد / والدة الطالب حتى موعد عقد الأمتحان.