التخطي إلى المحتوى
افتتاح منتدى البيئة والتنمية لعام ٢٠٢٢ بمشاركه وزير الخارجية
منتدى البيئة والتنمية لعام ٢٠٢٢

حضر سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المنتخب للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، اليوم 11 سبتمبر ، الجلسة الافتتاحية لمنتدى البيئة والتنمية 2022 "الطريق. إلى شرم الشيخ "، الذي ينظمه المجلس العربي للمياه تحت رعاية وزارة الخارجية.

أفتتاح منتدى البيئة والتنمية

شارك بافتتاح المؤتمر وزراء الكهرباء والطاقة والموارد المائية والري ، والأمين العام لجامعة الدول العربية ، ورائد الرئاسة المصرية لمؤتمر تغير المناخ ، والمنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ، ومجموعة من كبار المسؤولين و وحضر افتتاح المؤتمر مجموعة من الخبراء والباحثين والمتخصصين.

مشاركه وزير الخارجية بافتتاح منتدى البيئة والتنمية

في تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية شدد على أهمية عقد هذا المؤتمر في هذا الوقت حيث يسلط الضوء على قضايا المياه وندرتها وكيفية ارتباطها بقضايا تغير المناخ بشكل عام. بهدف المساهمة في الإعداد المستمر لمضمون مؤتمر COP27 المقرر عقده في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري ألقى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية أشاد فيها بجهود الرئاسة المصرية لمؤتمر ك COP27 منذ توليها هذه المهمة حتى مؤتمر شرم الشيخ الأرض الذي استعرض فيه المؤتمر. رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر لعدد من المحاور ذات الأولوية للعمل المناخي.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .