إستعداد مطارات دبي لعودة رحلات الطيران
إستعداد مطارات دبي لعودة رحلات الطيران

المطارات في دبي تبدء الاستعداد لاستقبال الرحلات المجدولة وكذلك الترانزيت وعودة المقيمين إلى الدولة

صرح جمال الحاي نائب رئيس مطارات العاصمة الإماراتية أن مطار دبي أصبح يعمل بكفاءة عالية جدا من أجل العمل على استقبال كافة الرحلات المجدولة ورحلات عودة المقيمين للدولة وكذلك رحلات الترانزيت المختلفة.

 

وأضاف نائب الرئيس في مطارات دبي إلى أن استعدادات مطار دبي في هذا الصدد تتضمن كافة الإجراءات التي تشمل اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة العامة التي يتم إتباعها في كبرى المطارات العالمية.

 

وأشار نائب الرئيس في مطارات دبي خلال تصريحات صحفية له إن السماح بالرحلات المجدولة والترانزيت ورحلات عودة المقيمين تعتبر خطوة إيجابية تبشر بالكثير من الأمل في الفترة القادمة، موضحاً أن مطارات دبي تلعب دور أساسي في ربط حركات السفر العالمية، لذلك اتخذت كافة الإجراءات التنظيمية والتشغيلية التي تشمل انسيابية حركة المسافرين بالتوازي مع ضمان صحتهم وسلامتهم.

 

وكذلك أضاف نائب الرئيس في مطارات دبي أن هناك عدداً من المقاهي والمطاعم ومحال البيع بالتجزئة المتواجدة بالمطار سارت متاحة لخدمة المسافرين، مؤكدا أن التدابير والإجراءات التي اعتمدها المطار تتضمن وجود زجاج وقائي عند تسجيل الوصول وكذلك وجود الفحص الحراري ومنافذ الجوازات وعلامات التباعد الجسدي مع زيادة في مستويات التطهير والتعقيم طبقا للمعايير الدولية التي قامت بوضعها السلطات المعنية.

 

وأوضح الحاي أن عودة حركة السفر لسابق عهدها تتطلب المزيد من الوقت وأن الوضع في انتظار التوصل إلي حل جذري للقضاء على فيروس كورونا المستجد الذي أحدث تغييرا كبير على كافة الأصعدة في جميع دول العالم.