كورونا
كورونا

كورونا يهاجم دول الخليج العربي اليوم بشراسة، الامارات تواصل الارتفاع، والكويت تشهد ارقام قياسية غير مسبوقة للاصابات اليوم، كما تواصل السعودية الارتفاع بإصابات جديدة تتجاوز الـ 1000 اصابة، وقطر تسجل رقما قياسيا يتخطى مؤشر باقي دول الخليج.

في دولة الإمارات تم رصد وتسجيل 532 حالة إصــابة جديدة بفيروس كورونا المستــجد "كوفيد19" لجنسيات مختلفة، ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 9813 حالة إصابة حتى الآن، كما تم الإعلان عن 7 حالات وفاة جديدة ليصل عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا 71 حالة، جاء ذلك خلال الإحاطة الدورية التاسعة عشر، لحكومة الإمارات للتعريف بآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

في دولة الكويت: فقد أعلنت وزارة «الصحة»عن اصابة 278 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و4 وفيات، وكان من الاصابات الجديدة مقيمين بنسبة كبيرة 109 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية، و 51 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و 31 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، و 11 حالة لغير محددي الجنسية، و 9 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية مخالطة، و 6 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية، و 6 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية، و 5 حالات لمقيمين من الجنسية السورية، و 3 حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية، وحالتين لمقيمين من الجنسية السريلانكية، وحالتين لمقيمين من الجنسية الأردنية، وحالتين لمقيمين من الجنسية اللبنانية، وحالة لمقيم من الجنسية الروسية، وحالة لمقيم من الجنسية العراقية.

في قطر: قطر: تسجيل 833 إصابة جديدة بـ«كورونا».. ليبلغ الإجمالي 8419، أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم السبت، تسجيل 833 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 8419، مضيفة أنه تم شفاء 120 حالة، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 929 حالة. وقالت الوزارة إن معظم الحالات الجديدة المسجلة تعود لعدد من العمالة الوافدة التي تعمل في مهن مختلفة والتي كانت مخالطة لحالات سابقة مكتشفة، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بالفيروس بين مجموعات من العمالة من خارج المنطقة الصناعية وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية.

وفي السعودية: فقد أعلنت الصحة عن تسجيل 1197 إصابة جديدة بكورونا و9 وفيات.. والكشف عن عدد المتعافين والمصابين والحالات الحرجة.