الهيئة العامة للموانئ بالمملكة العربية السعودية
الهيئة العامة للموانئ بالمملكة العربية السعودية

شهدت الموانئ إزدحام شديد خلال الساعات الماضية، عقب القرار السعودي الأخير بإعادة استئناف الرحلات البحرية السعودية مرة أخري، حيث شهدت الماكد الحاجة تأكيد الحجوزات ازدحام كبير للمسافرين عبر عبارات الركاب، خاصة في موانئ سفاجا وضبا.

 وفي ذات الصدد، فقد أشار التوكيل الملاحي، عن تأكيد الرحلات البحرية، من الموانئ البحرية، وخاصة ميناء سفاجا، حيث تم التأكيد لـ 120 سيارة تريبتك، كما تم التأكيد علي العدد القانوني للركاب، حيث أكتمل العديد القانوني في فترة وجيزة للغاية، نظرا للضغط الشديد علي مكاتب الحجوزات لتأكيد الحجز.
 
الجدير بالذكر أن السلطات بالمملكة العربية السعودية، قد قررت غلق كافة المنافذ البحرية لمدة أسبوع، للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث قررت الأجهزة الأمنية تعليق جميع الرحلات الدولية، ولكن حدد بعض الاستثناءات للحالات الحرجة.

قد يهمك أيضا:

شرطة العاصمة تضبط مواطن قام بإتلاف أجهزة الصراف الألي

الخطوط السعودية تزيد السعة المقعدية للطيران الداخلي إلى 12%

مساعد وزير الداخلية السعودي: الهوية الرقمية سوف تكون بديلة للبطاقة البلاستيكية

كما قررت السعودية، تعليق وغلق كافة المنافذ البحرية والبحرية، وتعليق الدخول إلى أراضيها لمدة أسبوع، للحد من أنتشار النوع الجديد المتحرر من الفيروس. 

الجدير بالذكر أن المملكة تحرص على فرض الإجراءات الاحترازية الجديدة، للقادمين من الدول التي يظهر بها الوباء، وفقا لما كشفت عنه وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والإلتزام بالحجر الصحي، مع تكرار الفحص الخاص بالفيروس له كل 5 أيام.