نقل الكفالة بدون كفيل في السعودية 2021
نقل الكفالة بدون كفيل في السعودية 2021

إجراءات نقل الكفالة بدون كفيل بالسعودية، من خلال هذا المقال، سوف تتعرفون على الإجراءات المتبعة لنقل كفالة أي مغترب بالمملكة العربية السعودية، دون إجراءات الكثيرة والخاصة بالحصول علي موافقة الكفيل (صاحب العمل).

كيفية نقل الكفالة دون الحصول علي موافقة الكفيل بالسعودية

ويمكنكم متابعينا بكل سهولة القيام بإجراءات نقل الكفالة الخاصة أي مغترب بالمملكة دون موافقة صاحب العمل أو الكفيل، من خلال طريقتين فقط، أولهما هو التقدم بطلب لنقل الكفالة من حساب المنشأة الإلكتروني في مكتب العمل، ويتطلب هذا الإجراء موافقة الكفيل بشكل شخصي على الطلب المقدم من الوافد عبر حساب الكفيل على المنصة الإلكترونية (مكتب العمل).

وبعد الحصول على موافقة صاحب العمل، يقوم الوافد على الفور بسداد الرسوم الخاصة بنقل الكفالة، عبر الخدمات التفاعلية على التطبيق، وعقب السداد سوف يتم إلكترونيا تفعيل نقل كفالة الوافد، ويمكنه طباعة الإقامة الخاصة به وارسال عبر البريد الإلكتروني.

وفي حال كان المستوى الأول برتقالي عند الدخول إلي مقيم، تقوم باتباع الإجراء السابقة، وطباعة موافقة الكفيل وإرفاقها مع الصورة الخاصة بالإقامة بالإضافة إلي أستمارة الجوازات والرقم الخاص بصاحب العمل وتوقيعه عليها، بعدها يتوجب على الحصول على الختم وصورة كرت التعقيب، وتفعيلها في الجوازات السعودية وطباعة الإقامة.

أما في حالة كان الوافد في السعودية طالب وتابع، يجب الحصول في البداية على تنازل من الوالد، ويتم الحصول علي تصديق موقع من العمدة أو الكفيل الخاصة بوالدة، من أجل تفعيل الطلب الخاص بنقل الكفالة في مكتب العمل، وإضافة إليه طلب عدم ممانعة الكفيل من تحويل الكفالة، ويتم بعدها تفعيل الأوراق رسميا من الجوازات بالمملكة العربية السعودية.