إجازة رسمية من الجمعة الي الإثنين لجميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية

ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية برعاية جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي يملي ضرورة إعطاء الوقت للناس عادة في أيام العطل الرسمية أو في حالات طارئة معينة. سيعلن تاريخ العطلة بغض النظر عن الإجازة. تقرر منح جميع مواطني المملكة إجازة تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم الاثنين ، للتمتع بالعبء اليومي المخصص لهم والراحة ، وبما أن الراتب يسري عادة على جميع العاملين في المملكة. تم ضبطها أثناء تفصيل عطلتي في الأسطر القليلة القادمة.

إجازة تبدأ من الجمعة وتنتهي الإثنين لجميع المواطنين

لقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الإجازات الرسمية التي يلتزم بها جميع العاملين والطلاب في المملكة في مختلف مراحل التعليم. أعاد الله إلينا هذه الأيام بالبركات والنعمة ، من المملكة سواء تقدم يوم أو آخر تأخر برصد الهلال.

الإجازات الرسمية في السعودية 1444 للموظفين

و بالنسبة الي الإجازات الرسمية في السعودية 1444 للموظفين , أكدت الوزارة على إعطاء إجازة قدرها تسعة أيام بشكل رسمي وتكون بذلك حق لجميع المواطنين في المملكة خلال عام ١٤٤٤ هـ و للعام ٢٠٢٣ ميلادياً وإليك الإجازات الرسمية 2023 في المملكة الأيام المقبلة:

إجازة يوم التأسيس السعودي

ويتوافق موعدها في:

“يومي الأربعاء والخميس 22 و23 فبراير 2023 الموافق 2 شعبان 1444 هجرياً”.

وتعد عطلة رسمية تستمر لمدة يومين هما الأربعاء والخميس وقد تم اعتماده رسمياً كيوم إجازة لجميع العاملين في القطاع العام والخاص في المملكة العربية السعودية، وذلك لإحياء الذكرى الخاصة بالتأسيس لمملكتنا والذي يعود تاريخه إلى عام 1727هـ.

إجازة عيد الفطر المبارك

وهي الإجازة المقصودة ويتوافق موعدها مع يوم:

“الجمعة حتى يوم الاثنين ٢١-٢٤ أبريل ٢٠٢٣ الموافق ١-٤ شوال ١٤٤٤ هجرياً”

وبذلك يصبح عدد الأيام المعتمدة والرسمية المقدرة للاحتفال بعيد الفطر المبارك هي أربعة أيام لكل موظفي القطاع الخاص والحكومي.

إجازة عيد الأضحي المبارك

تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك في:

” يوم الثلاثاء وصولاً حتى يوم الجمعة ٢٧-٣٠ يونيو ٢٠٢٣ الموافق ٩-١٢ ذو الحجة ١٤٤٤ هجرياً”

وبذلك يحصل الموظفين بالقطاع الخاص على إجازة تستمر لأربعة أيام متتالية بيوم وقفة عرفات، وتستمر لمدة عشرة أيام لموظفي القطاع الحكومي.