أوامر ملكية تبشر يحسم جدل صرف مكرمة ملكية جديده بالضمان الاجتماعي يناير2023

ان برامج الضمان الاجتماعي تقوم بمساعدة الأسر المستحقة التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة ، محاطة باستمرار بأسئلة مستمرة من المستفيدين لتحديد مواعيد الدفع الممكنة ومراحل الدفع. من أهم الأسئلة التي تلقاها قسم الموارد البشرية مؤخرًا حول آلية الاستفسار عن الأهلية التي ينفذها أكبر برنامج مالي في المملكة العربية السعودية دفع مرتبة الشرف الملكية مع الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2023.. المزيد عن هذا أدناه.

أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية بالضمان الاجتماعي

قام العديد من المواطنين والمستفيدين من منح الضمان الاجتماعي بتداول الكثير من الأخبار التي تؤكد إصدار مرسوم ملكي يصادق على دفع تكريم ملكي جديد مع الضمان الاجتماعي لتقديمه في يناير 2023. تم استبعاد العديد من المستفيدين من وراء هذا الخبر ، والأمر للجهات المختصة المسؤولة عن المنح ، وعلى رأسها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أن الأخبار المتداولة عن وجود التكريم الملكي الجديد غير صحيحة ، و 2023 ليست كل ضمانات الأجور المؤكدة في طلب يناير 2019 صحيحة ، لكنها تتضمن بالتأكيد زيادة في بعض المستفيدين ، وقد تم الإعلان عنها بالفعل.

زيادة رواتب الضمان الاجتماعي لبعض المستفيدين بأمر ملكي

و بالنسبة الي زيادة رواتب الضمان الاجتماعي لبعض المستفيدين بأمر ملكي , بعد أن نقلنا على حضراتكم رد وزارة الموارد البشرية بشأن صرف مكرمة ملكية جديده بالضمان الاجتماعي، نفسر لكن الآن تفاصيل الزيادة التي يتضمنه راتب الشهر القادم:

  • هناك زيادة لبعض المستفيدين من الدعم “المبالغ المرتجعة” عقب قبول الاعتراض لمن توقف عنهم الصرف لفترة ما.
  • أيًضا الدعم يأتي متضمن لزيادة دعم الكهرباء والغذاء للمؤهلين إليه.
  • إلى جانب زيادة الراتب في حال قيام الأسرة بإضافة تابع جديد.

زيادة دعم الضمان الاجتماعي سابقة الذكر ليست متساوية لكافة المؤهلين، وإنما تختلف على حسب الراتب الذي يقتضية المستفيد من الدعم بصورة شهرية وفقًا لجدول الأستحقاق وتأتي بقيمة 1100 ريال سعودي للعائل،500 ريال سعودي للعائل أكبر من 18 عام

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

و من الجدير بالذكر , لم يبقي الكثير من الوقت على رفع نتائج أهلية الضمان الاجتماعي لإيداع شهر يناير 2023، فالوزارة من عملت علي تثبت موعد اعلن نتائج الأهلية وهو السابع والعشرون من كل شهر ميلادي على أن يتمكن المستفيدين من معرف ما إذا كان مؤهلين لصرف الدعم أو لا وفق الخطوات الأتية:

  • توجه إلي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • سجل بيانات الدخول الخاصة بك.
  • ومن ثم أنقر على الخدمات الإلكترونية ومنها نشط التبويب الخاص ب”حالة الطلب”.
  • علي الفور يتم تحميل كافة البيانات التي تتعلق بدعم الضمان ومن أبزرها نتائج الأهلية، والدفعات المالية.