التخطي إلى المحتوى
أنواع الصدفية و طرق علاجها و أهم أسباب الاصابه بها
أنواع مرض الصدفية

تعتبر الصدفية نوع من الأمراض الجلدية التي تسبب تهيج واحمرار وقشور على الجلد مما يؤدي إلى جفافه. لم يتم الوصول إلى السبب الحقيقي. يصف الأطباء أدوية لمرضى الصدفية ، ولكن الأدوية لا تقضي على المرض بشكل كامل ، بل تقلل وتتحكم في أعراضه ، وهو مرض طويل الأمد يمكن أن تكون البقع التي يسببها الصدفية صغيرة وقليلة الحجم. يمكن أن تكون كبيرة بما يكفي لتغطي الجسم كله ، وهو مرض جلدي ومرض يضر صاحبه سواء من خلال الألم أو المظهر.

أهم الأسباب للاصابه بالصدفية

يتعرض المريض المصاب بالصدفية إلى ضغوط نفسية
عدوى الصدفية في الحلق
إصابة الجلد بالخدش أو الفرك.
التدخين

أنواع مرض الصدفية

الصدفية الطبقية
يُطلق على هذا النوع الشائع من الصدفية اسم الصدفية اللويحية أو الصدفية الشائع. ويسبب هذا النوع تهيجًا واحمرارًا في الجلد وظهور قشور وحكة ، وعندما تنسلخ القشور ، ينزف الجلد ويمكن أن يؤثر على اليدين والقدمين وفروة الرأس .

والصدفية النقطية
يمكن لهذا النوع من الصدفية أن يهيج الجلد ثم يتحسن من تلقاء نفسه ، وهذا النوع يسمى الصدفية النقطية أو الصدفية النقطية ، ويظهر هذا النوع على شكل قشور صغيرة على الظهر أو الصدر أو البطن ويصيب الشباب والأطفال.

وعكس الصدفية
تظهر على شكل بقع حمراء كبيرة إما تحت الإبطين أو بين الفخذين أو تحت الثديين وتعرف باسم الصدفية العكسية أو الصدفية غير المرنة ، حيث يؤدي الاحتكاك والتعرق إلى تفاقم الحالة.

علاج الصدفية بالاعشاب

الصبار
عند وضعه على الجلد ، يقلل الصبار من الاحمرار وهو أحد طرق العلاج ، فهو يهدئ الحروق ويشفي الجروح ويغذي البشرة الجافة. الصبار علاج طبيعي لأمراض الجلد المختلفة.
زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مفيد جدا في علاج الصدفية والوقاية من عدوى الأنسجة التالفة وهو مفيد جدا كطريقة موضعية للبشرة.
الكركم
يعتبر الكركم أحد طرق علاج الصدفية ، ويساعد الكركم على تقليل الالتهابات في الجسم وتقليل نشاط الصدفية لاحتوائه على الكركمين وهو مكون فعال للكركم.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .