أمطار غزيرة تهطل علي جميع محافظات المملكة العربية السعودية

تعرضت المملكة العربية السعودية لأمطار غزيرة في العديد من المناطق ، بما في ذلك مدينة مكة المكرمة ، مسجلة أكبر كمية من الأمطار على الإطلاق في المدينة. وحذر الملكوت الناس من النزول إلا إذا كانت هناك حاجة ماسة. اليكم بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السطور التالية .

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية

توقعت المملكة بهذه الظاهرة، لذلك قررت تحذير الناس.

  • أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، بهطول أمطار رعدية، بسبب تدني الرؤية الأفقية الرياح السطحية في كافة محافظات المملكة، وتنبأت بنزول الأمطار على محافظات مكة المكرمة من ضمنها: الطائف، وميسان، و القنفذة، و العرضيات.
  • إضافة إلى ذلك أصدرت وكالة آس :أن قوات الدفاع المدني حذرت المواطنين من الخروج من منازلهم، واتباع إرشادات السلامة، لضمان سلامتهم.

بيان المركز الوطني للأرصاد

وأصدر المركز الوطني بيانا يشرح وقائع الحادث ، قائلا إن أكبر كمية من الأمطار ضربت محافظة جدة ، وبلغت 179 ملم من الأمطار ، متجاوزة معدل هطول الأمطار المسجل من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا عام 2009. وسرعان ما أعلنت محافظة مكة عن الإغلاق. من الطريق السريع بين مكة المكرمة وجدة. في الاتجاهين حفاظا على سلامة المواطنين ، وحذر المركز الوطني من هطول أمطار في رابغ وجدة والمناطق الساحلية ، مع ورود أنباء عن استمرار الوضع حتى الساعة 7 مساء اليوم. وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من الخروج والابتعاد عن مواقع السيول واحترام تعليمات الدفاع المدني.

العلاقة بين الدراسة وهطول أمطار مكة المكرمة

حيث توجد علاقة بين الدراسة وهطول الأمطار التي ضربت المملكة العربية السعودية وتتمثل في الآتي :-

أعلنت المديرية العامة للتربية والتعليم تعليق الدراسة في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، ببيان صادر عن إدارة الأرصاد الجوية ، حرصًا على سلامة الطلاب ، وحرصًا على سلامة الطلاب ، مشيرة إلى أنه تم تغيير الجدول الدراسي.

بيان الأرصاد الجوية غدا

  • أعلنت هيئة الأرصاد السعودية عن استمرار هطول الأمطار في المملكة العربية السعودية غدا، حتى تمام الساعة 1 بعد منتصف الليل، وخاصة على منطقتي المدينة المنورة، ومكة المكرمة.
  • وأضافت أن : الأمطار سوف تبدأ في مدينة مكة المكرمة، والمدينة المنورة في تمام الساعة 10 صباحا، وتستمر حتى 1 بعد منتصف الليل.
  • أيضاً أعلنت عن هطول الأمطار في مدينة قصيم حتى منتصف الليل، ومدينة حائل حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.