تجديد الإقامات في السعودية - تعرف على الأسعار بعد الزيادة الجديدة 2021
تجديد الإقامات في السعودية - تعرف على الأسعار بعد الزيادة الجديدة 2021

أسعار تجديد الإقامات بالسعودية 2021، حيث كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن الزيادة الجديدة الخاصة بقيمة الزيادة الجديدة الخاصة بالعام الجديد، والتي شملت عدد من المهن اليدوية في المملكة، بالإضافة إلى إقامة العزاب والتي وصلت إلى نحو 1400 في عدد من الأعمال اليدوية.

ووفقا للبيانات الصادرة من مصلحة الجوازات السعودية، فإن زيادة أسعار الإقامة الجديدة فقد شملت العمالة الوافدة بالسعودية، بينما تضمنت عدد قليل من المواطنين السعوديين، والمهن التي تم زيادة رسوم إقامتها هي الحلاق والسباك والكهربائي والميكانيكي ومجموعة من المهن الأخرى.

أسعار تجديد الإقامات الجديدة في السعودية لعام 2021

وجب الإشارة أن السلطات المعنية في المملكة، قد قامت تحصيل هذه الرسوم خلال الأيام الماضية، حيث تم تحصيل 400 ريال سعودي العمالة الفائضة، بالإضافة إلي 300 للعمالة الأقل،

ووصلت رسوم تجديد إقامة مقيم في المنشأة العمالة الفائضة تتكلف 4800 ريال تدفع بشكل سنوي، ويتم إضافة 650 إليها لتجديد الجوازات لمدة سنة، ويتم دفع 500 ريال تأمين طبي، في حال كان العامل سنة أقل من 35 عام.

وأضافت الجوازات السعودية، بأن التأمين على الأشخاص يزيد إلي 2800 ريال حال وصول عمرة إلي 60 عاما، ويختص هذا القرار بالفعل العمالية العالية الأخيرة، والتي تتطلبها عدد كبير من القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وتصل تكلفة تجديد الإقامة لعا 5950 ريال سعودي.

أما في حال كان العامل يعمل في أحد الورش أو المحلات، فيمكن للكفيل طلب مبلغ سنوي من أجل تجديد إقامتهم، ويصل الحد الأدنى للمبالغ الخاصة بالتجديد التي يتم دفعها إلي حوالي 3600 ريال سعودي، تدفع بشكل سنوي للعامل ويتم الحصول علي تجديد الإقامة إلكترونيا. 

وكشفت مصلحة الجوازات أيضا، عن غرامة مالية في حال التأخر عن تجديد الإقامة تصل قيمة الغرامة إلي 500 ريال في المرة الأولي، وفي حال تكرار تأخير تجديد الإقامة تصل الغرامة في المرة الثانية إلى 1000 ريال.