التخطي إلى المحتوى
أستاذ هندسة الطاقة : قامت الدولة ببناء محطات طاقة أنهت الوضع الكارثي للبلاد
أكبر حقل موجود في شرق البحر الأبيض المتوسط.

قال الدكتور حافظ سلماوي ، أستاذ هندسة الطاقة ، إن محطات الكهرباء التي افتتحتها الحكومة المصرية خلال السنوات الثماني الماضية ساعدت في حل الوضع الكارثي الذي عانى منه المجتمع المصري بين عامي 2011 و 2014 ، "كان يعاني من عجز كبير بنحو 15٪".

سلماوي : الانقطاعات السابقة للتيار الكهربائي أثرت على الاستثمار وعملية الإنتاج

أضاف سلماوي ، خلال مقابلة هاتفية معه على برنامج "تغطية خاصة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" ، أن جميع المواطنين عانوا في الفترات الأخيرة بشكل كبير من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والذي بدوره يؤثر على عملية الاستثمار والإنتاج. لذلك هناك شيء واحد مؤكد إذا لم تعمل محطات الطاقة هذه ، فلن يتمكن المواطنون من العيش.

سلماوي : إحدى الشركات الأجنبية لم تتمكن من التنقيب عن الغاز وإنتاجه هناك

أوضح أن حقل ظهر بطبيعته هو قصة نجاح كاملة بدأت باكتشافه ، حيث تم تخصيص المنطقة التي تم اكتشاف حقل ظهر فيها سابقًا لإحدى أكبر شركات الاكتشاف العالمية ، لكنها لم تكن موجودة في قادرة على التنقيب واستخراج الغاز منه ولكن بتدخل حقل ظهر. أعيد عرض المنطقة على شركة إيطالية كبرى وتم اكتشاف أكبر حقل موجود في شرق البحر الأبيض المتوسط.

أكد أن حقل ظهر استثمر 12 مليار دولار في استثمارات للالتزام به وتطويره ، ويشكل حاليًا 40٪ من إنتاج الغاز في مصر ، على عكس حقول الغاز القديمة التي بدأ إنتاجها في التراجع حتى وصل حقل ظهر حقل. الوقت المناسب لتعويض المصريين. .

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .