أحتفاء مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 2022 مع القطريين باليوم الوطني

بدأت فكرة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عام 2000 بدعم من الأمير مشعل بن عبد العزيز. إنه احتفال بالسياحة والترفيه وثقافة تراث المملكة العربية السعودية. أصحاب الإبل والتجار بالمملكة يريدون المشاركة. وفي عام 2017 صدر مرسوم ملكي لتنظيم فعاليات المهرجان وفق ضوابط ولوائح تراعي الجوانب الأمنية والصحية والثقافية. المهرجان الآن يقام تحت رعاية إتحاد الإبل السعودي وبما أن المهرجان وجهة رياضية وترفيهية واقتصادية وثقافية للإبل وتراثها فالجميع مدعو للقيام به كل شتاء.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

و تجدر الاشارة الي انه انطلق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هذا العام بمشاركة الشعب القطري احتفالاً باليوم الوطني للبلاد. شهدت ثقافة شبه الجزيرة العربية عبر التاريخ على التراث العربي وهوية جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

فعاليات مهرجان الإبل

وستستمر فعاليات المهرجان حتى منتصف شهر يناير من العام المقبل ، وسيستضيف أصحاب الإبل القطريين في مختلف الفئات ، بالإضافة إلى مسابقة الهجن بالمهرجان والتي تبلغ جوائزها الإجمالية 118 ألف ريال. الكومنولث لجميع دول الخليج العربي برعاية خاصة من ديوان العدل الملكي , و يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات التي تقام في شبه الجزيرة العربية ويهدف إلى تعزيز الروابط التاريخية وروابط التراث الثقافي المشترك.

الفعاليات والمبادرات

يتضمن المهرجان عددًا من الأنشطة والمبادرات المتعلقة بالإبل والصحراء لمساعدة الأجيال الجديدة على فهم عمق الإبل وتراثها. مع مجموعة متنوعة من الأنشطة ، يفتح المهرجان أيضًا باب المشاركة لجميع الأعمار. لا يقتصر المهرجان على تقديم المواصفات الحديثة المناسبة للمملكة العربية السعودية ويظهر الريادة العالمية في هذا المجال فحسب ، بل يقدم أيضًا مهرجانًا للإبل وزخرفة جمل الملك ، وقد حصل على جائزة: جائزة عبد العزيز للسباق.