الامارات
الامارات

عاجل.. قرار هام فى أبوظبي بخصوص سوق الذهب

وفي هذا السياق وضمن الجهود الوطنية لمحاربة فيروس كوفيد-19. اكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي  انه اصدار تعميم لاستئناف نشاط محلات سوق الذهب  واوضحت الدائرة ان ذلك يأتي ضمن اجراءات احترازية  تشمل التعقيم الدوري للمنشآت وتوفير معقمات اليد، وإلزام العاملين والمستهلكين بارتداء الكمامات والقفازات، ووضع ملصقات إرشادية لمسافات التباعد الجسدي، والتشجيع على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية.
كما اكدت الدائرة على ضرورة توفير جهاز ألترا سونيك كشرط اساسي لتطهير وتعقيم قطع الذهب،  ايضا منع تجربة المجوهرات التي تلامس الوجه، كذلك إزالة أماكن الجلوس العامة ومقاعد الانتظار للزبائن.

وعلى صعيد متصل قفز الذهب بأكثر من  1% إلى أعلى مستوى في نحو9 أعوام مدفوعا بضعف الدولار فيما عززت توقعات بمزيد من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصادات التي تضررت من جائحة كورونا جاذبية المعدن النفيس كملاذ للتحوط من التضخم

فيما زاد الذهب في المعاملات الفورية0.8%  إلى 1856.13 دولارا للأونصة بعدما سجل أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2011 عند 1865.35 دولارا للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

كذلك ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 1856.80 دولارا للأوقية هذا وقد  تلقى المعدن الأصفر الدعم من مؤشر الدولار الذي يقبع قرب أقل مستوى في أكثر من 4 أشهر هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات نيوز