”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار
”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار

”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم ”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار، ”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار.

الميثاق كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن باكستان ستحصل على قرض من السعودية يبلغ 4 مليارات دولار، في سبيل إنعاش اقتصادها المتهاوي وإنقاذه من الانهيار.

وذكرت الصحيفة أن باكستان تخطط لاقتراض أكثر من 4 مليارات دولار من البنك الإسلامي للتنمية المدعوم من الحكومة السعودية، كجزء من محاولاتها استعادة المخزون الضئيل من احتياطها من النقد الأجنبي.

وقال مسئولان لم يكشفان عن اسمهما، إن البنك الموجود بجدة وافق على تقديم طلب رسمي لإقراض إسلام آباد المال، عندما تغلب عمران خان رئاسة وزراء الحكومة الباكستانية.

وأضاف أنه من المحتمل أن يوافق وزير المالية الباكستاني، أسد عمر والذي اقترحه خان في حكومته الجديدة، على القرض.

وذكر مسئول رفيع المستوى في إسلام آباد، أن البنك الإسلامي للتنمية ينتظر من الحكومة المنتخبة أن تتولى المسئولية قبل إعطاء موافقتها، موضحا أن القرض رغم أنه لن يغطي العجز المالي بالحكومة ولكنه مهم ليسهم في إنعاش الاقتصاد.

ومن المحتمل أن يبدأ خان مهامه كرئيس للوزراء في الأيام المقبلة، وستكون أول مهامه في تجربة حل مشكلة ميزان المدفوعات في البلد، الذي ترتفع فيه نسبة الواردات بنسبة كبيرة عن الصادرات، بعد أن استهلكت الكثير من احتياطها من النقد الأجنبي.

ويأتي توجه باكستان للاقتراض من السعودية مع قطع الولايات المتحدة المساعدات إلى باكستان عقب حدوث شرخ في العلاقات بين الحليفين.

وفي فبراير تولت واشنطن جهودًا أسفرت عن وضع باكستان على قائمة مراقبة عالمية لتمويل الإرهاب، ما تسبب غضبًا في إسلام آباد وسط مخاوف من أن تلحق الضرر بالاقتصاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ”فاينانشيال تايمز” البريطانية.. السعودية تنعش اقتصاد باكستان بـ 4 مليارات دولار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي