"النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران
"النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران

"النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم "النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران، "النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران.

الميثاق كشف الدكتور عبد الله النفيسي السياسي والبرلماني الكويتي السابق عن لقاء جمعه بمحمد باقر الحكيم المرجع الديني الشيعي الكبير، في طهران عام 2002 .

وأضاف النفيسي في سلسلة تدوينات على حسابه على "تويتر": قال لي محمد باقر الحكيم رحمه الله في مقر إقامته في طهران 2002 وبلهجته العراقية: "الجماعة هنا يضطهدوننا على مود إحنا عرب"، حيث طلبت منه أن يخفض من صوته إذ خفت عَلى نفسي".

وسألته: ما هي أول خطوه لك إذا عدت إلى النجف قال: تعريب المرجعية وتطهيرها من الفرس؟

كما سألته أيضا : لماذا تكرر  النجف عربية ؟ فقال: لأن الشيعة العرب لا يدركون أن مشرو ع إيران "قومي فارسي " ،  يستبعد حتى الشيعة العرب.

وطلبت منه مرة ثانية أن يخفض من صوته خوفاً عليه وعلى نفسي ، حيث تجاهل أن يخفض صوته ، فقلت ضاحكاً: "أدركنا يا مهدي.

وأوضح النفيسي أن إيران تدفع الآن ضريبة تمددها في المحيط الجغرافي قائلا: ربما تعتبر إيران محيطها الجغرافي خاصرات رخوة ممكن التمدّد فيها لكن لا شك أن التمدد أكثر من اللّازم له ضريبته الإستراتيجية، وهاهي إيران بدأت تدفع هذه الضريبة.

وأشار إلي أن الشعوب الإيرانية من تبريز إلى سيستان ومن مشهد إلى عبادان بدأت تعصرها "معضلة إيران الإستراتيجية" .

وأكد أن حروب إيران في الشرق الأوسط (العراق وسوريا ولبنان واليمن والأفغان) وعلى مدى سنوات أرهقت إيران كثيرًا، وأدخلتها في نفَق من التوترات المحلية والإقليمية والعالمية انعكست حتى عَلى المواطن العادي في إيران وهزّت نظام "الولاءات" في الداخل الإيراني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "النفيسي" يكشف مفاجأة وقعت له في طهران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون